0 تعليق
518 المشاهدات

الساير: نعمل على نشر التوعية والتوجيه الأكاديمي للتعامل مع صعوبات التعلم



[B]

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني المتخصص في «صعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه/ فرط النشاط: تقييم وعلاج» في مبنى الجامعة الاميركية في الكويت بحضور حشد من الاخصائيين من الكويت والخارج بالاضافة الى عدد غفير ممثلين عن السلك الاكاديمي واهالي الحالات المصابة بصعوبات التعلم.
وتنظم المؤتمر الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم «كالد» بالتنسيق مع شركة فوزية السلطان التعليمية (فوزك) وجمعية الشرق الأوسط النفسية (ميبا). وتستمر فعاليات المؤتمر يومين.
وحول المؤتمر تحدثت رئيسة مجلس ادارة كالد رئيس المؤتمر، آمال الساير انهم يعولون أهمية كبيرة على المؤتمر لنشر التوعية والتوجيه البناء حول كيفية التعامل مع الحالات الخاصة من ذوي صعوبات التعلم وتشتت الانتباه لاسيما وأن المؤتمر يستضيف نحو 64 محاضرا متخصصا من الكويت والخارج ليشاركوا الحضور تجاربهم وآخر التطورات الحاصلة عالميا في هذا الصدد ما من شأنه أن يعزز التوعية ويشكل توجيها بناءا سواء للأهالي أو للسلك الاكاديمي.
وأضافت الساير انه بناء على التزام كالد بمسؤولياتها في اطار نشر التوعية حول مسألة اجتماعية وتربوية مهمة في المجتمع الكويتي وعلى اثر نجاح مؤتمرنا الاول حول صعوبات التعلم في عام 2011 قمنا بتنظيم المؤتمر الحالي الذي نثق بأنه سوف يحدث تغييرا ايجابيا في كيفية التعامل والتواصل مع حالات صعوبات التعلم ما يؤهلهم للانخراط بالمجتمع بشكل بناء وطبيعي، مشيرة الى ان كالد لن تألو جهدا في سبيل نشر الوعي سواء بين افراد السلك الاكاديمي أو الاهل لكي يتم التعامل مع حالات صعوبات التعلم وفق أسس علمية تساعد في انخراطها بالمجتمع بشكل طبيعي».
وتنظم (كالد) المؤتمر ويأتي المؤتمر الثاني تأكيدا على نجاح المؤتمر الأول في عام 2011 الذي حصد مشاركة واسعة بين الأوساط الأكاديمية والسلك التعليمي من داخل الكويت وخارجها.
وذكرت الساير أن المؤتمر الثاني يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية التشخيص وعمليات التقييم النفسي- التربوي في تحديد التدخلات العلاجية النفسية والتربوية الضرورية؛ ليحقق الطلاب الذين يعانون صعوبات التعلم نجاحا دراسيا يؤهلهم إلى عيش حياتهم بفعالية. وأهمية المعايير الثقافية والأخلاقية التي تحكم عمليات التقييم والاختبارات المتوافرة. وكيف يمكن تطبيقها بمهنية عالية ومن ثّمَّ تحقيق التدخل العلاجي الأمثل. وتزويد أولياء الأمور بالمعلومات التي يحتاجون إليها لفهم احتياجات أبنائهم والتعايش معهم.
واستطردت الساير أن المؤتمر يعقد برعاية بنك الكويت الوطني وفيفا للاتصالات ومؤسسة البترول الكويتية وفاطمة كلينيك واتحاد مصارف الكويت ومركز السلوك التطبيقي.
يشارك في المؤتمر كوكبة من نحو 64 محاضرا متخصصا من: الكويت، وعدد من الدول العربية، والهند، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا حيث تدور محاضراتهم حول ثلاثة محاور رئيسة: محور أولياء الأمور، محور المعلمين والعاملين في الحقل التربوي، ومحور الاختصاصيين، كما يتفرع كل محور الى سلسلة من جلسات النقاش حول أمور حيوية تتعلق بموضوع المؤتمر.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0