0 تعليق
432 المشاهدات

مجلس الوزراء يقر تعديلات المساعدات الاجتماعية تشمل الايتام و العجزه



[COLOR=#000000][B]
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعي التعديلات على مشروع المساعدات العامة، التي ستستفيد منها الارامل والمطلقات والايتام والعاجزون والطلاب والمرضى وكبار السن وغيرهم، وقال مصدر وزاري لــ القبس ان الحكومة وافقت على رفع قيمة المساعدات من 130 مليون دينار سنويا الى 200 مليون دينار، مع استحداث شرائح جديدة تستفيد من المساعدات، لاسيما المرأة المتزوجة التي يزيد عمرها على 55 عاما، وذلك في اطار تحسين وضع الاسرة الكويتية.
وعلمت القبس ان المجلس اقر ايضا دعوة القطاع الخاص للمنافسة على بناء مستشفيات الضمان الصحي، تنفيذا لمشروع الشركة المساهمة الخاصة بالضمان الصحي، والتي وردت ضمن خطة التنمية.
وقال مصدر وزاري ان المجلس شهد نقاشا حول جدوى التوسع بتشكيل لجان تحقيق برلمانية في ما يتعلق بقرارات الوزراء الادارية منها بشكل خاص، وقال ان نوابا يتدخلون بصلاحيات الوزراء من خلال هذه اللجان مع تأييد الحكومة للتحقيق النيابي او الحكومي المشترك في اي قضايا تتعلق بالمال العام.
كما استعرض مجلس الوزراء، التطورات على الساحة المحلية، واكد تضامنه مع اي وزير يتعرض لاستجواب.

المساعدات
وأعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون منيرة الفضلي ان مشروع مرسوم استحقاق وتقدير وربط المساعدات العامة يشتمل على العديد من المزايا الجديدة، واضافة عدد من الفئات المستحقة للمساعدات، ومنها المواطنة المتزوجة التي تبلغ من العمر 55 عاما وما فوق ولا تعمل او تستفيد من أي مصدر مادي ستستفيد من المساعدة الشهرية التي تبلغ في الحد الأعلى 559 دينارا والحد الأدنى 255 دينارا.
واضافت، ان من بين الفئات المستفيدة ايضا المواطن غير الموظف الذي يدرس في الخارج على حسابه الخاص وبعلم من وزارة التعليم العالي، موضحة انه سيتم صرف المساعدة له ولأولاده ولزوجته اذا كانت لا تتقاضى راتبا شهريا.

بدل الإيجار
واشارت الفضلي إلى ان بدل الإيجار تم رفعه الى 150 دينارا بدلا من 100 دينار، والمشاركات في مشروع «من كسب يدي» سيمنحن مكافأة 50 دينارا بدلا من 30 دينارا، فضلا عن رفع الحد الأدنى للمساعدة شهريا إلى 255 دينارا بدلا من 170 دينارا.
ولفتت الفضلي إلى رفع بدل الإغاثة للأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية إلى ألف دينار بدلا من 500 دينار.

.[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0