0 تعليق
558 المشاهدات

الفنية العمانية الإماراتية تبحث تعزيز مجالات التنمية الاجتماعية



[B]عقدت اللجنة العمانية الإماراتية المشتركة في مجال الشؤون الاجتماعية اجتماعها أمس بوزارة التنمية الاجتماعية في مسقط حيث ترأس جانب الإمارات ناجي الحاي الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية بينما ترأس الجانب العماني الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي مدير عام الرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية العمانية وبحضور عدد من المسؤولين الذين يمثلون الجانبين.

تم خلال الاجتماع استعراض اختصاصات كل وزارة ونوعية البرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها في المجتمع، ومناقشة البنود المطروحة على جدول الأعمال، من بينها كيفية تبادل المعلومات والدراسات في مجالات الأسر المنتجة، والضمان الاجتماعي، ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، ورعاية الأحداث الجانحين والطفل والمرأة والمسنين، والنشاط الأهلي والتطوعي والعمل التعاوني، وغيره من المجالات التي تعزز التنمية الاجتماعية في البلدين الشقيقين.

كما تم خلال الاجتماع، التطرق إلى إمكانية توجيه الدعوة للمعنيين في وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان، للمشاركة في تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة، وعقد حلقات العمل والدراسة، وتنظيم الزيارات المتبادلة للعاملين في الشأن الاجتماعي، لتتم الاستفادة من التجارب القائمة في كل دولة، وتبادل الخبرات، للاستفادة منها في تطوير مجال التنمية الاجتماعية.

وأشاد الحاي بأهمية عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة، والتي سيكون لها أثر بالغ على تطوير الخدمات الاجتماعية في البلدين، بالاستفادة من أفضل الممارسات التي يقوم بها كل طرف.

ومن جانبه أشاد اليحيائي بالنتائج التي خرج بها الاجتماع، والتي تصب في مصلحة الجانبين العماني والإماراتي في المجال الاجتماعي، مبيناً بأن هذا الاجتماع سوف يثمر عن خطط وبرامج مستقبلية، سوف تدرسها كلا الوزارتين في مجال الرعاية الاجتماعية، والتنمية الأسرية، والاستفادة من التجارب القائمة لتفعيل دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والبرامج التي تساهم في تطوير قدراتهم، وكذلك البرامج التي تهم المرأة والطفل وغيرها من البرامج والأنشطة التي تختص في المجال الاجتماعي.

وكان الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية العماني قد استقبل بمكتبه في العاصمة العمانية مسقط الأسبوع الماضي الحاي والوفد المرافق له المشارك في الاجتماع الأول للجنة الفنية المشتركة العمانية الإماراتية في مجال الشؤون الاجتماعية. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0