0 تعليق
407 المشاهدات

القويع: مركز الكويت للتوحد الأفضل على مستوى الشرق الأوسط



[B][COLOR=#131312]استقبل مركز الكويت للتوحد وفدا من جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية بالمملكة العربية السعودية برئاسة مساعد الأمين العام للجمعية سليمان بن محمد القويع وعضوية السيد أحمد مصطفى عز الدين العضو المساعد للشؤون الفنية بالجمعية وكان في استقبالهم الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي ومديرة مركز الكويت للتوحد د. سميرة عبداللطيف السعد وبعض القائمين على المركز، حيث اطلع الوفد على إمكانات مركز الكويت للتوحد وحجم الخدمات التي يقدمها للأطفال المصابين بهذه الإعاقة، والأنشطة والبرامج التدريبية التي يعدها بشكل دائم للأطفال الملتحقين به، وتناول اللقاء الخطوات المستقبلية للبروتوكولات الإنسانية لخدمة الأطفال من ذوي إعاقة التوحد.

وقالت د. سميرة السعد أن المركز يرحب بزيارة وفد جمعية عنيزة، التي تأتي في إطار جهود المركز للتعاون مع جميع الجهات الخيرية المتخصصة العاملة في مجال التوحد حيث تم بحث مجالات العمل المشترك بين الطرفين وإمكانية التعاون والاستعانة بخبرات المركز لصالح الجمعية في هذا المجال، مشيرة إلى تنسيق الطرفين للتحضير لمؤتمر الإعاقة والتأهيل في المملكة العربية السعودية الشقيقة هذا العام، وكذلك التعاون لتنظيم مؤتمر الكويت للتوحد المزمع إقامته عام 2014م .

ومن جانبه أكد سليمان القويع أن مركز الكويت للتوحد قد بلغ مستوى متطور خليجيا وعربيا لرعاية الفئات الخاصة، مشيراً إلى اهتمام جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية بالتعاون مع المركز من خلال الخطة الإستراتيجية التي تقوم عليها الجمعية في البحث والتفاعل مع المراكز التي تهتم بمرض التوحد والتدخل المبكر، حيث وجدت بعد البحث أن مركز الكويت للتوحد يعد من أفضل المراكز الموجودة خليجيا وعربيا بل على مستوى الشرق الأوسط من حيث السمعة والأداء والكفاءة ونظرا لخبراته الطويلة في إعداد البرامج المتخصصة لأطفال التوحد.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0