0 تعليق
446 المشاهدات

مكتب «الإنماء» يدشن 15 مارس ندوة رعاية كبار السن في المنزل



[COLOR=#000000][B]
أقام مكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء دورة تدريبية تحت عنوان «النمو اللغوي عند الطفل» شارك بها نحو 25 جهة من مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة المعنية بمجال اضطرابات السمع والنطق لدى الأطفال كالاختصاصيين المهنيين في المدارس العادية ومدارس ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة التربية، بالإضافة الى حضانة البستان، التي تحوي ضعاف السمع، وكذلك اختصاصي وزارة الصحة من مركز الطب الطبيعي.
مدير عام مكتب الإنماء الاجتماعي منى عبداللطيف المسباح أوضحت ان عقد هذه الدورة التدريبية يأتي في اطار سعي مكتب الإنماء الاجتماعي لتبادل الخبرات المهنية من خلال التواصل مع وزارات الدولة المختلفة والتبادل المعلوماتي ونشر الوعي والثقافة الاجتماعية والنفسية والتربوية في مجالات عدة كالدورات التدريبية والحلقات النقاشية والمؤتمرات وورش العمل والملتقيات والندوات والمحاضرات والخبرات الأكاديمية والمهنية والزيارات الميدانية وكذلك الدراسات الميدانية والرصد الاجتماعي للظواهر السلبية.

بيّنت مدير عام مكتب الإنماء الاجتماعي، بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء منى عبداللطيف المسباح ان المكتب سيقيم يوم الأحد 15 مارس المقبل ندوة تحت عنوان «رعاية كبار السن في المنزل… الله يخليهم لنا»، وذلك بهدف توعية المجتمع والعاملين على رعاية كبار السن بالمشكلات الصحية والنفسية التي يتعرضون لها، وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وعلاجها، وطرق الحصول على الرعاية والخدمات الصحية لتلبية احتياجاتهم لذلك. وأضاف المسباح ان «هذه الرعاية قضية ملحة يجب علينا أن نتطرق لها لكبار السن من أهمية في الرعاية والاهتمام، ومعالجة مشاكلهم صحياً ونفسياً واجتماعياً».
وتابعت «سيشارك في الندوة الدكتور يعقوب الكندري أستاذ علم الاجتماع والإنثروبولوجي، والدكتورة هدى العبدالجليل، رئيس مركز فتوح الصباح الصحي وأخصائي تغذية، وفادية المرزوق، عضو مجلس ادارة، وأمين سر «لوياك»، وذلك للوقوف على المشكلات التي تعترض كبار السن والوقوف على معالجتها ورعايتها، وذلك يوم الأحد الموافق 10 مارس المقبل، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، بمكتب الإنماء الاجتماعي الكائن في المرقاب مقابل المتحف العلمي، الدور السابع. [/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0