0 تعليق
399 المشاهدات

«إيكيا» تطلق حملة الألعاب الطرية لدعم التعليم اطفال الفقراء وذوى الاحتياجات الخاصه



[COLOR=#0E0E0E][B]

«إيكيا» تمنح الأمل للملايين ..تمكن عملاء ايكيا وموظفوها من جمع 3.9 ملايين يورو لدعم تحسين التعليم في افريقيا واوروبا الوسطى والشرقية وأيضاً آسيا، وذلك من خلال الحملة السنوية التي اطلق عليها اسم الألعاب الطرية لدعم التعليم. هذا ويتم التبرع بالمبلغ من قبل مؤسسة ايكيا الخيرية لمصلحة منظمة اليونيسيف ومؤسسة Save The Children.

ونظمت حملة الألعاب الطرية لدعم التعليم من شهر نوفمبر حتى شهر ديسمبر 2012 في جميع معارض ايكيا حول العالم، حيث جرى التبرع بيورو واحد مقابل كلّ لعبة طرية أو كتاب أطفال يتم شراؤه من ايكيا لمصلحة اليونيسيف وSave The Children من قبل مؤسسة ايكيا الخيرية.

ومنذ إطلاق هذه الحملة السنوية في عام 2003، جمعت مؤسسة ايكيا الخيرية حوالي 57 مليون يورو قدمت لتحسين فرص التعليم لأكثر من 10 ملايين طفل في 45 بلداً. وتساعد هذه التبرعات اليونيسيف وSave The Children على تدريب المعلمين على أساليب التدريس الصديقة للطفل، وتحسين نظم حماية الطفل، وتوفير المواد التعليمية، وزيادة معدلات الالتحاق بالمدارس.

وبفضل التبرعات التي جمعت هذا العام، ستعمل مؤسسة ايكيا الخيرية على دعم 18 مشروعاً لليونيسيف وSave The Children في 17 بلداً: حصة اليونيسيف من التبرعات ستذهب لتمويل مبادرة «مدارس من أجل أفريقيا» في ثمانية بلدان افريقية، وايضا لمبادرة «مدارس من أجل آسيا» في الصين. اما حصة Save The Children فستذهب لدعم تعليم الأطفال من أكثر الفئات تهميشاً في آسيا وأوروبا الشرقية.

وفي بعض معارض ايكيا، منح العملاء مبادرة «أعط مرتين»، والتبرع بألعاب ايكيا الطرية للجمعيات الخيرية المحلية.

وصرحت الأمينة العامة ورئيسة اللجنة التوجيهية لـ Save The Children: «نود أن نشكر مؤسسة ايكيا الخيرية وموظفيها وشركاءها وعملاءها على دعمهم برامج Save The Children الخاص بأطفال الأقليات والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. ونتطلع إلى مواصلة عملنا مع حملة الألعاب الطرية لدعم التعليم ومع ايكيا ومؤسسة ايكيا الخيرية العام المقبل».

ومن ناحيتها، قالت مديرة التمويل الخاص والشراكات في اليونيسيف ليلى باكالا: «اتقدم بالشكر الجزيل باسم اليونيسيف من كل شخص اشترى لعبة طرية من ايكيا وإلى جميع الزملاء الذين عملوا بجد لإنجاح هذه الحملة».[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0