0 تعليق
476 المشاهدات

الوردان: «التوعية والإرشاد الديني» في «الرعاية» تسيِّر عمرة لأبناء الشؤون



[B]كشف مدير إدارة التوعية والإرشاد الديني في قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون د.فهد الوردان عن قيام الإدارة بتسيير رحلة عمرة لأبناء الحضانة العائلية أثناء الإجازة تنطلق في 22 الجاري، و بين أن الإدارة أعدت برنامجا متكاملا للاحتفال في الأعياد الوطنية منها تنظيم أسبوع ثقافي بالتعاون مع إدارة الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف يقام في قاعة الشروق داخل الإدارة يتضمن مسابقات ثقافية وألعابا رياضية لنزلاء قطاع الرعاية والعاملين فيه.

وأضاف الوردان: كما تنظم الادارة بالتعاون أيضا مع إدارية الدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف برنامجا متكاملا لنزلاء إدارة رعاية الأحداث داخل الدور التابعة للإدارة تشمل توعية دينية ومحاضرات تركز على الظواهر السلبية ومدى انعكاسها على النشء، لاسيما في سن المراهقة وتحرص على مشاركة أولياء أمور النزلاء في هذه الأنشطة.

وأشار الوردان الى ان الادارة اتفقت مع مؤسسة التقدم العلمي للمشاركة والدعم الأنشطة التي تقوم بها وعقدت لهذه الغاية اجتماعا مع مدير إدارة الثقافة العلمية د.حامد العجيلان، وتم الاتفاق على عدد من المشاريع سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة منها تنظيم دورات وإقامة ورش عمل تدريبية للنزلاء والعاملين.

وأضاف: كما أن هناك عددا من المشاريع يتم تنفيذها مع الأمانة العامة للأوقاف منها بدء التجهيز للمشاركة في مسابقة القرآن الكريم الكبرى لحفظ القرآن وتجويده، وتم ترشيح ممثل عن الإدارة لعضوية لجنة التنسيق للمسابقة. وهناك حملات توعية أيضا بشأن التوعية الاجتماعية حول خطورة الظواهر السلبية على المجتمع مثل آفة المخدرات والتدخين والسرقة والعنف. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0