0 تعليق
505 المشاهدات

ناشئ كويتي يحرز المركز الأول في بطولة الألعاب الذهنية المفتوحة للناشئين في هنغاريا



[B]حقق الناشئ الكويتي الواعد عبدالعزيز رائد الفرس انجازا لافتا بحصوله على المركز الأول في لعبة الشطرنج ببطولة الألعاب الذهنية المفتوحة لفئة الناشئين دون 14 عاما التي أسدل الستار عليها اليوم في هنغاريا.
وأشادت رئيسة الوفد الكويتي المشارك في البطولة أمل الكوت بمهارات اللاعب الفرس الفكرية العالية التي جعلته يتفوق على منافسيه في البطولة التي تشارك بها الكويت للمرة الأولى على الصعيد العالمي. وأضافت الكوت التي تشغل منصب نائب رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي للألعاب الذهنية ان اللاعب الفرس الذي يبلغ من العمر 7 أعوام حظي بإعجاب الجميع في البطولة التي لم تقتصر المنافسة فيها على فئة الناشئين انما شملت المحترفين والمصنفين عالميا في اللعبة من دول روسيا والصين والهند وهنغاريا (البلد المضيف).

وذكرت ان بقية لاعبي الكويت المشاركين في البطولة التي انطلقت منافساتها الثلاثاء الماضي حققوا مستويات متقدمة ومنهم فهاد العجمي (13 عاما) وبدر العميري (9 سنوات) وثامر الفرس (10 سنوات).

وقالت انه «على الرغم من حداثة سن ناشئينا في مجال الرياضات الذهنية كلعبة الشطرنج إلا ان هذا الفوز يعد انجازا رياضيا للكويت على الصعيد الدولي».

وأثنت على جهود سفيرنا لدى هنغاريا عبدالحميد الفيلكاوي وبقية اعضاء السفارة لما قدموه من تسهيلات للوفد الكويتي المشارك في البطولة والذي ضم 12 لاعبا و3 إداريين. وأشادت بدور رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف وبقية المسؤولين في الهيئة لتوفيرهم جميع المتطلبات للوفد الكويتي من اجل تحقيق المشاركة الناجحة في المحافل الرياضية الدولية.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0