0 تعليق
569 المشاهدات

إسدال الستار على دورة رياضة المرأة لدول مجلس التعاون بالبحرين



[B][COLOR=#0D0D0C]ألعاب القوى لذوي الإعاقة يحصد 10 ميداليات ملونة –
رسالة البحرين – عهود الجيلانية:– اسدل الستار على منافسات دورة رياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت خلال الفترة من 3 – 13 من الشهر الجاري. وكان ختام المنافسات في مسابقة العاب القوى لذوي الاعاقة, بـ 4 ميداليات ملونة لمنتخبنا من خلال الأرقام الجديدة التي سجلتها لاعباتنا في دفع الجلة ورمي القرص والصولجان لتحتل السلطنة المركز الثالث من الترتيب العام للميداليات بـ4 ميداليات ذهبية و4ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، ولترتفع الحصيلة إلى 10 ميداليات ملونة حصيلة السلطنة. حيث استطاعت لاعباتنا أن تتوج بالميداليات الملونة في المنافسات ليأتي هذا الانجاز تتابعا لسلسلة الانجازات التي حققتها السلطنة في الدورة.

تتويج الذهب والفضة

ففي اليوم الثاني لمنافسات مسابقة ألعاب القوى لذوي الاعاقة استمرت منتخباتنا الوطنية في حصد الميداليات الملونة بذهبيتين وفضية وذلك على استاد خليفة الرياضي وذلك بإنجاز ثمين حققته لاعبة منتخبنا الوطني لذوي الاعاقة الحركية شيخة بنت عبدلله الحمادية وذلك في مسابقة رمي الرمح بتتويج مستحق على المركز الأول والتتويج الذهبي ايضا للاعبة ريان بنت عبدلله المجينية في مسابقة دفع الجلة. أما الفضة فقد كانت من نصيب اللاعبة الوطنية غالية بنت مسعود الجابرية في مسابقة دفع الجلة.
وضمن منافسات مسابقة رمي الرمح استحقت نجمة منتخبنا الوطني شيخة بنت عبدلله الحمادية التربع على المركز الاول نتيجة تحقيقها مسافة وقدرها 9.25 متر كما جاءت في المركز الثاني البحرينية فاطمة بنت عبدالرزاق ضفر بمسافة وقدرها 6.20 أما في المركز الثالث فقد حلت اللاعبة البحرينية ايمان خالد عبد الغفار بمسافة وقدرها 5.45.
دفع الجلة

وفي دفع الجلة (فئة 55) تابعت نجمة منتخبنا ريان بنت عبدلله المجينية حصولها على ذهبية المركز الأول, أما المركز الثاني فقد كان من نصيب البحرينية روبا العمري والمركز الثالث ذهب للكويتية عهد الرشيدي.
كما تألقت لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى غالية بنت مسعود الجابرية في تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية بمسافة وقدرها 293 في مسابقة دفع الجلة (فئة 56-57-58)، أما المركز الاول فقد كان من نصيب اللاعبة الاماراتية سهام بنت مسعود الرشيدي بمسافة وقدرها 915 والمركز الثالث من نصيب الاماراتية ايضا سارة بنت صالح الكعبي وقد استطاعت ان تسجل مسافة وقدرها 119.
وفي مسابقة رمي القرص حصلت اللاعبة الاماراتية ثريا بنت حمد الزعابي على المركز الأول واما في المركز الثاني فقد جاءت اللاعبة الاماراتية عائشة بنت سالم الخالدي واما المركز الثالث فقد كان من نصيب اللاعبة القطرية سارة حمدي مسعود.
أما مسابقة عدو 200 متر فكان المركز الأول من نصيب العداءة البحرينية اسماء حبيب المطاوعة في زمن وقدره 38.91 أما المركز الثاني فذهب للبحرينية شيخة عبدالحكيم الحايكي في زمن وقدره 42.60 والمركز الثالث والميدالية البرونزية كان من نصيب القطرية 45.03.

ألعاب القوى

وفي اليوم الأخير من منافسات ألعاب القوى لذوي الاعاقة تألقت اللاعبة ريان بنت عبدلله المجينية بذهبية مستحقة في مسابقة دفع الجلة (فئة 55) في منافسات أم الالعاب فيما جاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية المتسابقة روبا يوسف العمري من مملكة البحرين بينما كان نصيب الميدالية البرونزية والمركز الثالث للمتسابقة الكويتية عهد الرشيدي.
وحصلت المتسابقة شيخة بنت عبدلله الحمادية على فضية دفع الجلة في الفئة (52-54) وقد سجلت أفضل محاولة لها 3.39 أما الميدالية الذهبية فقد كانت من نصيب البحرينية فاطمة عبدالرزاق، بينما في المركز الثالث البحرينية ايمان خالد عبد الغفار.
وضمن مسابقة رمي الرمح حصدت الميدالية الفضية اللاعبة العمانية غالية بنت مسعود الجابرية حيث استطاعت ان تسجل رقما لها في مسابقة رمي الرمح بـ 208 نقاط فيما جاءت في المركز الأول سهام الرشيدي من دولة الامارات بـ 711 نقطة وأيضا المركز الثالث ذهب للإماراتية سارة الكعبي والميدالية البرونزية بـ 49 نقطة.
أما في لعبة الصولجان فقد حصلت اللاعبة فتحية بنت أحمد الحارثية على الميدالية البرونزية والمركز الثالث بأفضل محاولة لها 5.10 والميدالية الفضية كانت من نصيب القطرية سارة حمدي بمحاولة وقدرها 14.03 وجاءت في المركز الأول الاماراتية نورة خليفة الكتبي بأفضل محاولة سجلتها 14.15.

جدول الميداليات

واحتلت السلطنة الترتيب الثالث في الجدول النهائي لترتيب الميداليات لألعاب القوى لذوي الإعاقة بـ 10 ميداليات ملونة منها 4 ميداليات ذهبية و4 فضيات وبرونزيتان، والإمارات في المركز الأول برصيد 14 ميدالية منها 9 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان، وفي المركز الثاني مملكة البحرين برصيد 21 ميدالية منها 7 ذهبيات و10 فضيات و4 برونزيات، وفي المركز الرابع الكويت برصيد 5 ميداليات منها فضيتان و3 برونزيات، وفي المركز الخامس قطر برصيد 6 ميداليات منها فضية و5 برونزيات.

برونزية البولينج

توجت أمس لاعبة البولينج جناب السيدة نادرة بنت فيصل آل سعيد ببرونزية ضمن مسابقة الأساتذة للبولينج والتي أقيمت أمس بصالة البولينج بمجمع سترة، حيث أسدل الستار أمس على منافسات الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي التي أقيمت على مدار 10 أيام بضيافة مملكة البحرين خلال الفترة من 3 ولغاية 13 من الشهر الجاري بمشاركة خمس دول خليجية وهي السلطنة والبحرين وقطر والامارات والكويت.
حيث أقيم أمس على هامش ختام منافسات البولينج الحفل الختامي، حيث تم في حفل الختام المبسط إنزال علم البطولة وتسليمه لرئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح، حيث إنه كان من المقرر أن يتم تحديد هوية الدولة التي ستستضيف النسخة الرابعة من البطولة، بعد أن تقدمت قطر بطلب استضافة الدورة رغم أن السلطنة ينبغي أن تكون هي البلد المنظم بحسب نظام المداورة.

ألعاب أكثر

وقد أدرجت خلال الدورة 8 ألعاب رياضية وهي الكرة الطائرة وكرة السلة والطاولة والبولينج وألعاب القوى للأسوياء وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والرماية، وهي أكثر دورة تضم هذا العدد من الألعاب، بعد أن ادرجت خلال النسخة الأولى بالكويت 6 ألعاب رياضية وهي كرة السلة وألعاب القوى للأسوياء وكرة الطاولة والتايكوندو والرماية وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، بينما ادرجت خلال النسخة الثانية سبع ألعاب رياضية وهي الرماية والبولينج والكرة الطائرة والتايكوندو والفروسية وألعاب القوى للأسوياء وألعاب القوى للمعوقين, وكان عدد الألعاب في النسخة الحالية مرشحاً للوصول إلى 9 ألعاب لولا إلغاء مسابقة كرة القدم لعدم اكتمال نصاب المنتخبات المشاركة.

حضور إعلامي

حصدت الدورة اهتماماً إعلامياً منقطع النظير من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والخليجية التي تمثل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، كما حظيت الدورة بتغطية إعلامية واسعة من داخل وخارج البحرين، سواء من خلال الصحف المحلية والخليجية التي افردت مساحة كبيرة لمنافسات الدورة، علاوة على القنوات التلفزيونية المحلية والخليجية كذلك، بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية المتعددة والكثير من المواقع التي رصدت منافسات البطولة على شبكة الانترنت، بجانب المحطات الإذاعية التي سلطت عليها الضوء لتحظى الدورة بتغطية إعلامية ضخمة تتواكب مع حجم الحدث وروعة التنظيم[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0