0 تعليق
536 المشاهدات

منيرة الفضلي: سباقون في منح ذوي الإعاقة حقوقهم في شتى المجالات



[B]أكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي ان الكويت من الدول السباقة في مجال دعم الأشخاص ذوي الاعاقة ومنحهم حقوقهم في شتى المجالات.
جاء ذلك في كلمة القتها نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية ذكرى الرشيدي ممثل راعي الحفل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح في افتتاح مؤتمر الشلل الدماغي الذي تنظمه الجمعية الكويتية لاولياء امور المعاقين تحت شعار «هم املنا لهم دعمنا» بحضور رئيسة جمعية الام المثالية الشيخة فريحة الاحمد الصباح والرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح.
وقالت الفضلي ان التكامل في الجهود بين القطاع الحكومي والجهات الأهلية المختلفة في دعم المعاقين جعل الكويت تصنف بين أكثر الدول اهتماماً بهذه الفئات وجعل في جعبتها رصيداً ظافراً من الانجازات على المستوى العالمي، مشيرة الى اعتماد الحكومة قانون المعاقين رقم 8 لسنة 2010 وانها ملتزمة في تفعيل كافة بنوده.
ومن جانبها أشارت رئيسة مجلس ادارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي ان المؤتمر يعد الأول في مجاله ومن حيث التخصصات وهو يترجم فعالياته المختلفة الى أفكار ورؤى، وستكون توصياته جاهزة لتترجم على ارض الواقع كونها صادرة من أصحاب القضية والمعايشين لها.
بعد ذلك تم تكريم الجهات الداعمة، وافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يتضمن وسائل مساندة للمعاق وأجهزة، بالاضافة الى منتوجات من عمل المعاقين انفسهم. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3595 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0