0 تعليق
481 المشاهدات

الكندرى : مشروع زكاتك .. بركاتك لدعم الايتام والمحتاجين



[B]أعلن مدير عام لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري ان اللجنة تعتزم إطلاق مشروع الزكاة والصدقات تحت شعار «زكاتك.. بركاتك»، بما في الزكاة من زيادة وبركة في الحياة والأهل والمال، مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم : «ان الله يقبل الصدقة ويأخذها بيمينه، فيربيها لأحدكم كما يربي أحدكم مهره، حتى ان اللقمة لتصير مثل أحد».
وأوضح الكندري الى أن المشروع يهدف الى دعم وإعانة وإغاثة ومساندة ومساعدة الفقراء والمحتاجين واليتامى وذوي العوز وغير المقتدرين وتخفيف معاناة وأعباء المعيشة عن كاهلهم ومساعدتهم على توفير حياة كريمة لهم. وذلك من باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف.

وناشد الكندري ـ أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين والقادرين وميسوري الحال في الكويت إخراج أموال صدقاتهم وزكواتهم لدعم المشروع الذي يخصص ريعه للإنفاق في مصارف الزكاة والصدقات الشرعية، وذلك بالتوجه إلى مقر اللجنة بمنطقة حولي او بالاتصال على 22667780-99401011 مشيرا الى أنه لولا مساهماتهم وتبرعاتهم لما قامت اللجنة بتنفيذ مشاريعها الخيرية الانسانية التي تصب في باب أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأوضح الكندري ان هناك العديد من الأسر في الكويت يعانون العوز والحاجة والفقر، كما أن هناك أيتاما في حاجة لحمايتهم والانفاق عليهم، وهناك أناس يعيشون في حالة يرثى لها تحت خط الفقر وليس لهم أي دخل مادي يعيشون منه ومنهم من هو مريض وغير قادر على العمل للإنفاق على أسرة مكونة من عدة أفراد بسبب مرضه وعجزه عن العمل، فمن لهؤلاء المساكين الا الله عز وجل، فهو سبحانه قادر على تسخير أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لتقديم المساعدات لهؤلاء المحتاجين والمساكين الذين أثقل كاهلهم عناء الفقر والمرض والحاجة.

واشار الكندري الى أن مشروع «زكاتك بركاتك» للزكاة والصدقات مشروع خيري يصب في باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مستدلا على ذلك بقول الله عز وجل (‏ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة‏) موضحا أن من ينفق مال زكاته فان الله سبحانه وتعالى سيشمله برحمته ويضاعف له من أجره وسيمنحه الله البركة في ماله وعياله وحياته.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3606 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0