0 تعليق
421 المشاهدات

الداوود : مشاركه ذوى الاحتياجات الخاصه والمكفوفين ونادى الصم بمهرجان المشى



[B]نظمت الهيئة العامة للشباب والرياضة تحت رعاية مديرها العام فيصل الجزاف الماراثون الرابع للمشي من الجزيرة الخضراء على شارع الخليج وانتهى في منطقة شرق، بهدف دعوة المجتمع الكويتي للاهتمام بممارسة الرياضة لتكون جزءا من حياة الفرد اليومية بما يعود على الفرد والمجتمع بالصحة بدنيا ونفسيا ليكون المجتمع صحيا خاليا من الأمراض، وكذلك حرصا على ممارسة رياضة المشي والتي لها الكثير من الفوائد الجسمانية على صحة الفرد.

وقال مدير إدارة الرياضة للجميع في الهيئة العامة للشباب والرياضة داود الداود: انطلقت فعالية مهرجان الرياضة للجميع تحت رعاية مدير عام الهيئة فيصل الجزاف بقصد بث الوعي الرياضي لدى الفرد والأسرة من اجل خلق حالة رياضية صحية للكل والقضاء او الحد على اقل تقدير من الأمراض التي تجتاح البشر قليلي الحركة وهي أمراض عصرية كثفتها حالة الركود الجسدي الذي يعاني منه عدد من الناس غير قليل.

وقال ان المهرجان تنظمه الهيئة سنويا في نهاية شهر مارس من كل سنة وشاركت فيه فئات سنية متفاوتة بدأت من سن 15 سنة فما فوق لغاية سن الخمسين وتضمنت 7 فئات عمرية ومما ميز هذه السنة مشاركة عناصر من ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين ونادي الصم.

من جهته، قال منسق عام الماراثون الرابع الذي يحمل شعار «الرياضة للجميع» عبدالله بشير ان الهيئة العامة للشباب والرياضة نظمت هذه الفعالية للسنة الرابعة على التوالي من اجل بث الوعي الصحي لرياضة المشي فضلا عن المردود الايجابي لها على المشاركين الذين اختلفت مشاربهم وتوجهاتهم.

وقال ان الفعالية شملت الجنسين ومن مختلف الاعمار فضلا عن منتسبي نادي الصم الكويتي والمعاقين وقد بلغ عددهم 1500 مشارك من أجل هدف سام وهو الرياضة التي تجمع ولا تفرق حيث ان لجنة التنسيق العام للفعالية حددت مسافة لكل فئة من نساء ورجال ومن مكفوفين ومعاقين.

وقال بشير ان هناك عدة جهات شاركت في الفعالية تنظيميا وهي: الطوارئ الطبية من وزارة الصحة وعناصر من وزارة الداخلية والهدف هو مشاركة الأسرة للرياضة والمتعة والترويح. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0