0 تعليق
667 المشاهدات

التمار : خطة لغربلة مدارس المعاقين وتصنيفها إلى فئات



[B]اكد مدير عام هيئة شؤون المعاقين د.جاسم التمار ان الهيئة انتهت من اعداد خطة منهجية علمية ومدروسة في مجال القضايا التعليمية والصحية لعمل غربلة كاملة خصوصاً في القضايا التعليمية حيث سيتم تقويم كل مدرسة من مدارس وزارة التربية، من حيث المناهج الدراسية والمباني والكوادر الفنية، وسندخل المدارس في زيارات ميدانية، ونشاهد كل ما يقدم لذوي الاعاقة من معايير لتتم مطابقتها مع معايير الهيئة، وسيتم تصنيف المدارس لفئات، لافتاً الى ان الهيئة ستتكفل بتقديم تقارير للمدارس بعد زيارتها لتقويمها.
جاء ذلك في تصريحه على هامش مهرجان ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة الذي نظمته مدرسة دسمان النموذجية صباح امس في مبنى المدرسة وشارك فيه اكثر من 100 معاق من مختلف مدارس الكويت.
وعن المجال الصحي اكد التمار ان هناك ترتيبا جديدا واسعا حيث قامت الهيئة بتغيير اللجان الطبية وجدولة الملفات مجددا لمصلحة العمل، فعلى سبيل المثال اليوم من لديه اعاقة دائمة لن يعاد تقييمه من جديد.
وحول ما تقدمه الهيئة لذي الاحتياجات الخاصة وما اذا كان كافيا قال: اي شيء يقدم لذوي الاعاقة لابد ان يكون مدروسا دراسة ذات ابعاد وبرؤية منهجية ونحن في الهيئة نرى اننا نسير على المسار الصحيح واحيانا يتم التأخير في تنفيذ المشاريع لاعطاء المشروع حقه في الدراسة الصحيحة، ولا نتأثر فيما يقال لاننا نعلم ما نعمل وكيف ومتى، لافتاً الى ان الخدمات التي تقدم اليوم للمعاقين غير كافية ونحن في الهيئة دائما نتطلع للأفضل وطموحنا كبير.
وعن ماراثون مدرسة دسمان قال التمار وجودنا لابد ان يكون في الصف الامامي لتقديم الدعم لهذه الفئة ومشاركتنا جاءت لدعم أي مؤسسة ترعى المعاقين، مؤكداً ان الهئية تدعم المدارس والحضانات والمؤسسات لتكون اكثر فعالية، وشدد على اهمية ان تنظم كل مدارس الكويت مثل هذه المهرجانات والاهتمام في هذه الفئة لان فيها موهوبين.
من جانبه، قال مدير مدرسة دسمان ان هذا الماراثون ليس الاول الذي تنظمة المدرسة فهو سنوي تحرص ادارة المدرسة على اقامته كل عام لاعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة للمرح، لافتاً الى ان الحكومة مطالبة بزيادة الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة لان لديهم القدرة على الانجاز وفيهم موهوبون. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0