0 تعليق
631 المشاهدات

الكويت تحصد 3 ميداليات بالبطولة الخليجية لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة



حصدت دولة الكويت ثلاث ميداليات متنوعة في انطلاق البطولة الخليجية التاسعة لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تستمر ستة ايام بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من دول مجلس التعاون.
واحرز اللاعبان نواف شمروخ ونايف شمروخ من النادي الكويتي الرياضي للصم المركزين الاول والثاني في مسابقة رمي الرمح فيما حصل اللاعب احمد المطيري على فضية منافسات سباق 100 متر رجال على المضمار (تي 33) بدرجة اعاقة (34).
وقال مترجم الاشارة والمدير الفني للفريق سعود البارود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تحقيق هذا النجاح جاء بجهود جميع اعضاء الوفد من اداريين ولاعبين مبينا ان اللاعبين عازمون على المنافسة وتحقيق نتائج اضافية في جميع المنافسات.
وعبر عن امنياته بالفوز بأكبر عدد من الميداليات في هذه البطولة الخليجية الكبيرة لتستمر الكويت في الريادة بين دول مجلس التعاون بفضل دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة ودعم ومساندة مجلس ادارة النادي الكويتي للصم لجميع الفرق الرياضية بالنادي لتحقيق البطولات قاريا وعربيا ودوليا.
كما عبر عن شكره وامتنانه لجميع من ساند الفريق وشجعه في المشاركة الخليجية ورفع اسم الكويت عاليا مبينا ان ذلك كان الدافع الرئيسي للفوز وتحقيق النجاح.
واهدى هذا الانجاز للقيادة السياسية والشعب الكويتي مشيرا الى ان هذا الفوز سيكون دافعا للاعبين لتحقيق نتائج اضافية في الايام المتبقية من البطولة.
وكان نائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن علي آل ثاني افتتح مساء أمس البطولة الخليجية التاسعة لألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تقام منافساتها باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر بحضور مساعد الامين العام للدعم الفني مدير البطولة خالد بن حمد المهندي والمدير التنفيذي للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة امير الملا ورئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لذوي الاعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة ورؤساء الوفود.
وقال المهندي ان هذه البطولة توفر فرصة رائعة لرفع الوعي المجتمعي حول العاب القوى وانجازات ذوي الاعاقة مبينا ان الرياضيين سيحرصون على مدى الايام الاربعة المقبلة على اظهار قدراتهم وامكاناتهم التي تتحدى المستحيل.
واضاف ان الرياضيين سيثبتون بالدليل العملي ان مواجهة التحديات ممكنة مهما بلغت شدتها وانه لا حدود لما يمكن تحقيقه من اهداف وطموحات “ونأمل كذلك ان يساعد اداؤهم المتميز على كسر الحواجز وتغيير المفاهيم في جميع انحاء المنطقة”.
ويضم وفد النادي الكويتي الرياضي للصم برئاسة رئيس النادي اسماعيل عيسى كرم اضافة الى البارود مدير الوفد عيدان فراج السهلي ومدرب الفريق لالعاب القوى ومنتخب الكويت للصم في العاب القوى خالد الشراح.

 

 

 

المصدر : الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3367 0
خالد العرافة
2017/07/05 4023 0