0 تعليق
734 المشاهدات

الكويت تحصد 15 ميدالية بالبطولة الخليجية لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة



حصدت دولة الكويت 15 ميدالية متنوعة في ثاني ايام البطولة الخليجية التاسعة لالعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والتي انطلقت امس وتستمر ستة ايام بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من دول مجلس التعاون.
وحقق فريق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين 12 ميدالية متنوعة في جميع منافسات البطولة بواقع ثلاث ذهبيات وخمس فضيات واربع برونزيات.
واحرز اللاعبون فيصل الراجحي فضية منافسات 1500 متر ونورا الماجدي فضية منافسات رمي الجلة وعبدالله السيف فضية رمي الجلة ومحمد ناصر مجبل ذهبية رمي الجلة وعبدالعزيز المسعود برونزية رمي الجلة وعبدالله الحرز فضية الرمح وراشد الحسن برونزية منافسات الرمح.
كما احرز اللاعب حمد العدواني الميدالية الذهبية في منافسات سباق 400 متر جرى واللاعب فيصل الراجحي الفضية في نفس السباق فيما حصل سعيد الرشيدي على الميدالية البرونزية في سباق 400 متر عدو وراشد الحسن ذهبية رمي الجلة وعبدالله الحرز الميدالية البرونزية في رمي الرمح.
واشاد رئيس وفد النادى الكويتي الرياضي للمعاقين ناصر العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بالانجازات التي تحققت في منافسات بطولة الخليج التاسعة لالعاب القوى للمعاقين مطالبا اللاعبين ببذل المزيد من الجهد خلال باقي المنافسات لتحقيق المزيد من الانجازات.
واضاف ان هذه الانجازات تضاف لسجل رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الكويتية مؤكدا ان اللاعبين لديهم الكثير خلال ايام البطولة المتبقية لتحقيق مزيد من الانجازات ورفع راية وعلم الكويت في هذا المحفل الخليجي الكبير.
من جهتهم حقق فريق النادي الكويتي الرياضي للصم ثلاث ميداليات متنوعة حيث احرز اللاعب عبدالعزيز سعود الحريجي فضية الوثب فيما حقق نواف شمروخ الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة ونايف الشمروخ الميدالية البرونزية.
وقال رئيس مجلس ادارة النادي الكويتي الرياضي للصم اسماعيل عيسى كرم لـ (كونا) ان تحقيق لاعبي النادي خمس ميداليات في اول يومين يؤكد اصراهم على تصدر الترتيب العام للبطولة.
واضاف ان تحقيق هذه النتائج جاء بجهود اللاعبين والطاقمين الفني والاداري وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة التي سخرت جميع الامكانيات للنادي للمشاركة في هذا التجمع الخليجي.
واهدى هذا الانجاز للقيادة السياسية على دعمهم الدائم لذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا ان هذا الانجاز هو انجاز لجميع الصم في دولة الكويت.
من جهته قال مدرب فريق نادي الصم الرياضي الكويتي خالد عباس الشراح في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفريق استعد لهذه البطولة منذ شهر اغسطس الماضي وحتى بداية البطولة وبشكل يومي.
واوضح ان النتائج المحققه تعبر عن قوة الفريق في هذه البطولة مشيرا الى ان اللاعبين عازمين على تحقيق المزيد من الميداليات ورفع علم الكويت عاليا.
وطالب الشراح باقامة معسكر خارجي للفريق للمشاركة في مثل هذه البطولات خاصة وان الاجواء في دولة الكويت لا تساعد على بذل مجهود كبير في التمارين لظروف الطقس.
وكان وفد دولة الكويت قد حقق في انطلاق البطولة ثلاث ميداليات متنوعة في منافسات رمي الرمح وسباق 100 متر رجال على المضمار ليصل مجموع الميداليات الى 18 ميدالية.

 

 

 

المصدر : جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0