0 تعليق
3660 المشاهدات

مقابلة مع الأستاذة العنود الحربي



[COLOR=#000000]تعتبر أول بنت من ذوي الأعاقه في دولة الكويت الحاصله على شهادة مدرب معتمد دولي كما أنها حاصلة على شهـادة البكالوريوس تخصص تمويل ومنشأت مالية من جامعة الكويت ، صاحبة إرادة فولاذية لا تيأس ، تم إختيارها لتكون نائبة رئيس لجنة ذوي الإعاقة بالجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، تملك العديد من الشهادات المتخصصة في مجالات التنمية البشرية للتعرف أكثر على ضيفة المقابلة تابعوا معنا التفاصيل :

[COLOR=#FF0000]س١ : نود تعريف المتابعين بالإستاذة العنود الحربي ؟[/COLOR]
ج١ : العنود صنهات الحربي حاصلة على بكالوريوس تمويل ومنشأت مالية من جامعة الكويت كلية العلوم الإدارية كما أني عضو مجلس إدارة فريق الإرادة والتحدي حاصلة على شهـادة معالج بطاقة البرانا وممارس متقدم في تقنية الحرية النفسية ونائبة رئيس لجنة ذوي الإعاقة بالجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.
[COLOR=#FF0000]
س٢ : كيف تغلبت العنود على ظروف الإعاقة ؟[/COLOR]
ج٢ : إيماني الشديد بالله سبحانه وتعالى واليقين المطلق بأن التوفيق والنجاح من عنده بالإضافة إلى التسلح بالإرادة والثقة العالية بالنفس والتحلي بالصبر والشجاعة في مواجهة تقلبات الحياة ، كما إني مستحيل أن أنسى دور والدي رحمه الله ووالدتي أطال الله بعمرها وتشجيعهم المستمر لي بمواصلة التعلم والنجاح بشؤون حياتي العلمية والعملية.

[COLOR=#FF0000]س٣ : كونك كاتبة ومؤلفة في المجال الأدبي هل لديك مؤلفات وكتب وما طبيعتها ؟[/COLOR]
ج٣ : بفضل من الله واصراري الدائم على نقل تجاربي من خلال إصدار كتب فقد أصدرت ونشرت سلسلة كتاب “معاقون حطموا القيود وصنعوا الأبداع” وكان من ثلاثة أجزاء وقمت بتأليف العديد من المسرحيات والقصص القصيرة بالإضافة إلى كتابة القصائد والمقالات.

[COLOR=#FF0000]س٤ : حدثينا كيف أصبحتي مدربة معتمدة ؟[/COLOR]
ج٤ : كوني عضوة في فريق الإرادة والتحدي أتفقنا على إقامة ورش عمل في مدارس الكويت وألقاء المحاضرات بمشاركة الأستاذ / محمد القلاف وهو بنفس الوقت أحد أعضاء الفريق أكتشف في شخصيتي مقومات تؤهلني لأكون مدربة ومع ختام كل ورشة عمل أثق أكثر بقدراتي وملاحظته من تأثيري المباشر على ترك أثر إيجابي في نفوس الطالبات زادني ذلك مواصلة التخصص في مجالات المعالجة بالطاقة حتى تم اعتمادي كأول مدربة ومعالجة بطاقة البرانا من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة على مستوى دولة الكويت ولله الحمد والمنه.

[CENTER][IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051667078343a1.jpg[/IMG][/CENTER]

[COLOR=#FF0000]س٥ : مانوع وطبيعة الدورات والمحاضرات التي تقومين بتقديمها ومالهدف منها ؟[/COLOR]
ج٥ : أقوم بأعداد دورات في مجال تطوير الذات من خلال رفع مستوى الوعي داخل نفسية الفرد وكيفية التعامل الإيجابي بمختلف أوجة الحياة ،نهدف لخلق مجتمع إيجابي وتعزيز قواعد الطموح والفاعلية وروح المبادرة وتأصيل الثقة بالنفس وتنمية حس الإنجاز لكل شخص.

[COLOR=#FF0000]س٦ : كم وما هي طبيعة الدورات التي إجتزتيها ؟[/COLOR]
ج٦ : حاصلة على شهادة ممارس معتمد ومتقدم في تقنية الحرية النفسية من الأتحاد التطويري لمسارات الطاقة ، معالج ممارس بطاقة البرانا كما أني حاصلة على شهادة ممارس معتمد في إعادة الإتزان الذاتي من الولايات المتحدة الأمريكية.

[COLOR=#FF0000]س٧ : نود معرفة السر في تميز شخصيتك المحبوبة بالمجتمع ؟[/COLOR]
ج٧ : بكل بساطة بداخلي إحساس صادق بمحبة جميع الناس لأرى بأعينهم أنهم يبادلوني الود والمحبة الصادقة وشعاري الدائم في الحياة ” إذا أردت شيء فبادر به لتحصل عليه “.

[COLOR=#FF0000]س٨ : هل قدمتي خطط أو برامج عمل تتعلق بفئات ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج٨ : قدمت ورش عمل لذوي الإعاقة وقمت بأعطاء محاضرات متعددة في مجال تخصصي في علوم الطاقة والتنمية البشرية بالإضافة للعديد من الدورات التدريبية المتنوعة مثل ” بصمتك ” ودورة ” أنا أقدر أنا أتحدى ” ودورة ” للنجاح ثمن ” كما شاركت في التدريب في نادي الأطفال التفاعلي التي نظمته شركة المشروعات السياحية بالإضافة إلى دورة ” صندوق السعادة ” ودورة ” سر حل المشكلات ” ودورات في :
” حاول مرة أخرى ”
” كيف نتغير للأفضل ”
” كيف أرسم لوحة حياتي ”
في أماكن الجهات العامة والخاصة في دولة الكويت.

[COLOR=#FF0000]س٩ : بعد التجارب الكثيرة على مختلف المستويات ماذا أعطتك وماذا أخذت منك ؟[/COLOR]
ج٩ : أعطتني القوة النابعة من قوة الإيمان ومعرفة الوصول لمصادر السعادة والعمل على تحقيقها وصنع النجاح والوصول للقمة والمحافظة على إيجابية الروح دائماً في الحياة ولم تأخذ مني أي شيء ولله الحمد.

[COLOR=#FF0000]س١٠ : مالذي تطمح إليه العنود الحربي في حياتها ؟[/COLOR]
ج١٠ : طموحي لايقف عند حد معين وفي رحلة دائمة على الحصول على المزيد من أجتياز الدورات التخصصية في أفرع علم الطاقة وعلم النفس لم يسبق لي الحصول عليها لتنمية مهاراتي وزيادة رصيد معلوماتي.

[COLOR=#FF0000]س١١ : أبرز المحطات في حياة العنود الحربي ؟[/COLOR]
ج١١ : كثيره هي المحطات الحياتية التي مررت بها في فترات عمري ولكن الكثير منها تركت في نفسي ذكريات جميلة وأقربها بالنسبة لي محطتي الحالية في التدريب.

[COLOR=#FF0000]س١٢ : مارأيك بالقانون الخاصة بذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج١٢ : أعتبره قانون على قائمة الإنتظار بأختصار شديد كوجهة نظر شخصية.

[COLOR=#FF0000]س١٣ : هل هناك دعم للموهوبين والمتميزين من جميع فئات ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج١٣ : نعم فالدعم موجود والدولة حقيقة لم تقصر في تقديم الأمتيازات التشجيعية وتحفيز من يملكون المواهب وتنمية مواهبهم وأبراز طاقاتهم للمجتمع لكن من ينتظر الدعم دون أن يعمل ويجتهد فلن يجده.

[COLOR=#FF0000]س١٤ : هل تم تكريمك من قبل الشخصيات الناشطة أو الجهات الخاصة بشؤون ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج١٤ : تشرفت بالتكريم من سمو أمير البلاد الراحل الشيخ / جابر الأحمد الصباح طيب الله ثراه لحصولي على المركز الأول على مستوى الكويت في الثانوية العامة بالقسم العلمي على مدارس التربية الخاصة كما تم تكريمي لحصولي على المركز الثاني على مستوى مدارس التربية الخاصة عن أفضل خاطرة عن مآثر رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى الفوز بجائزة ألماس الذي يقدمها بنك برقان سنوياً وتمنح للمبدعين من ذوي الإعاقة وحصولي على المركز الأول في صياغة البحث العلمي والتمثيل المسرحي في نادي مدارس التربية الخاصة على مستوى دولة الكويت وتكرمت من شركة المشروعات السياحية لمشاركتي في تدريب نادي الأطفال التفاعلي كما تم أختياري بمسمى ” الشخصية المعطاءه ” على مستوى الكويت في مؤتمر العطاء.

[COLOR=#FF0000]س١٥ : مشاركاتك وإنجازاتك ؟[/COLOR]
ج١٥ : تكليفي أن أكون مسؤولة التوثيق وجمع المعلومات للجزء الثالث لسلسلة كتاب ” معاقون حطموا القيود وصنعوا الأبداع ”
كتبت عدد من المسرحيات منها :
” نهاية الإدمان ”
” ضمير في إجازة ”
بالإضافة إلى أني كاتبة قصص قصيرة وخواطر ، شاركت بأكثر من 70 معرض وعدة ندوات ومؤتمرات ، قمت بتنظيم أول أمسية شعرية على مستوى الخليج بلغة الإشارة لفئة الصم وحظت بنجاح كبير بشهادة الجميع.

[COLOR=#FF0000]س١٦ : كلمه أخيره لقرآء ومتابعين جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية ؟[/COLOR]
ج١٦ : أشكرك وأشكر جميع أعضاء ومتطوعي جريدة الأمل على حسن أدارتهم الناجحه وعملهم الأنساني النبيل وأعطاء فكرة صحيحة وصادقة للعمل التطوعي في خدمة ذوي الإعاقة دون مقابل أو مصلحة وأخص بالشكر العميق لأخي المبدع والمجتهد عبدالله الشمري والأختي الغالية إلهام الفارس.

[/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0