0 تعليق
550 المشاهدات

ورشة عمل حول قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في قرية عنزا



[B]نظم برنامج التأهيل المجتمعي والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع مجلس قروي عنزا وإغاثة أطفال فلسطين ورشة عمل ولقاء تثقيفيا حول "قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحول الخدمات التي يقدمها البرنامج والخدمات التي تقدمها مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين.

ففي بداية اللقاء رحب عارف براهمة رئيس المجلس القروي بالحضور وأشاد بالدور الذي يقوم به البرنامج من اجل تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمن الشراكة القائمة بين البرنامج والمجلس القروي، موجها الشكر إلى الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة إغاثة أطفال فلسطين على تعاونهم وعلى الدور الذي يقومون به.

وقدم رفيق أبو سيفين رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة شرحا وافيا عن آلية الانتساب إلى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة.

وشرحت منى الفايد منسقة مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين الخدمات التي تقدمها المؤسسة وأشادت بالتعاون القائم مع برنامج التأهيل المجتمعي والاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته أكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على الاستمرار في تنظيم الأنشطة الهادفة إلى إبراز وإثارة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق آليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون، وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى للأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.

وطالب جميع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل بضرورة توحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3556 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3872 0
خالد العرافة
2017/07/05 4480 0