0 تعليق
417 المشاهدات

مصطفى: الكويت أكثر الدول التزاما بإعلان الأمم المتحدة للمعاقين



أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاذاعة يوسف مصطفى ان اعلان الامم المتحدة يؤكد علي حق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم والتدريب والتأهيل المهني والمساعدة والتوظيف مع ادماجهم في المجتمع، مشيرا ان الكويت من اكثر الدول التزاما بهذا الاعلان وانها اصدرت التشريعات اللازمة لحماية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وحماية حقوقهم.
جاء ذلك في كلمة للوكيل القاها نيابة عن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في الحفل الذي اقامته مجموعة ديرة الخير التطوعية لتكريم ام المعاق لسنة 2012 مساء امس الاول في دور الرعاية بمنطقة الصليبحات، حيث قال ان الكويت ترعى نحو 25الف معاق وهي اقل من النسب العالمية التي تصل الى 13 في المئة من السكان، مشيرا الى التزام الكويت بتوظيف الكويتيين ذوي الاحتياجات الخاصة والتي حددها القانون الذي صدر في 2012 ألا تقل نسبتهم عن 4 في المئة من مجموع عدد الموظفين في الجهات الحكومية والاهلية وقطاع النفط.
واشاد مصطفى بجهود الهيئة العامة للشباب والرياضة التي تهتم بالمعاق حيث تمكنت هذه الاندية من المشاركة في بطولات عالمية واقليمية وحصدت الميداليات الذهبية بالاضافة الى تخصيص عدد من برامج التوعية والدعم للشباب من ذوي الاعاقة.
من جهتها، اشادت الرئيس الفخري لمجموعة ديرة الخير التطوعية الشيخة نوال الحمود الصباح بأم المعاقق وان حجم ابتلائها هو بحجم قدرتها وقوتها وان الله عز وجل اراد ان يميزها فرزقها الله بهذا الطفل المعاق والذي سيكون سببا في دخول والديه الجنة بإذن الله.
واوضحت الحمود ان مجموعة ديرة الخير التطوعية دائما تقف مع المعاقين واولياء امورهم ومحاول مساعدتهم قدر الامكان ويتابعون مع الهيئة العامة لشؤون الاعاقة ما يمكن لهم حقوقهم التي اوجبها لهم القانون شاكرة وزير الاعلام على رعايته لهذا التكريم.
من جانبه، قال رئيس مجموعة ديرة الخير التطوعية ابراهيم بوير انه يسعى من خلال هذه الجائزة الي تسليط الضوء على ام المعاق لانها هي التي تبذل الكثير لتربية طفلها المعاق وتوفير بيئة مناسبة له من اجل دمجة مع المجتمع وان هدفنا الاساسي هو عدم نسيان الام التي تعاني دائما ودورها الريادي في المجتمع.
بدوره، قال الاعلامي ناصر المهلهل ان هذا الحفل لدليل على التواصل المجتمعي بين الجهات التطوعية والجهات الحكومية وتسليط الضوء على هموم المعاق.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0