0 تعليق
364 المشاهدات

الاعلان من الزرقاء عن البدء بانشاء مدينة الوفاء للمعاقين



أعلن في جامعة الزرقاء أمس انطلاق حملة التنمية الإنسانية الخيرية والهادفة لإنشاء مشروع مدينة الوفاء النموذجية المفتوحة لصالح المعاقين من ابناء الاردن والوطن العربي.

واعلن رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة بان شركة ضمير الخير وشركة الزرقاء للتعليم والاستثمار يعلنون عن انطلاق حملة إنسانية واسعة لصالح المعاقين من ابناء الوطن مشيرا الى ان الحملة تشمل مجموعة من البرامج والنشاطات والدورات العلمية والمهنية المتخصصة في مجال تطوير وتاهيل القيادات الشبابية انطلاقا من جامعة

الزرقاء .

وقال سنركز ايضا على برامج تطوير المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات القائمين على تدريب وتاهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة علميا ومهنيا لتحقيق الرعاية الاجتماعية الشاملة لهم ولاسرهم وبين بانه سيتم انشاء صندوق التعليم الجامعي لرعاية ذوي الاعاقة واسرهم ضمن مشروع صندوق التكافل والتضامن الاجتماعي .

وبين النائب الدكتور محمد الحاج بان فئة المعاقين من الفئات التي تحتاج الى اهتمام ورعاية مشيرا الى ان عدد افراد هذه الفئة بازدياد مؤكدا على ضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع والكشف عن قدراتها وتنميتها وتثقيفها وتعزز تقتها بنفسها .

ودعا لضرورة تعزيز الفكر التوعوي والوقائي فيما يتعلق بقضايا هذه الفئة وتاهيلها وتنمية قدراتها عبر النشاطات الاجتماعية المختلفة وقال الامن النفسي لهذه الفئة هو اساس مفاهيم الامن الكامل ولا يمكن ان يتاتى الا من خلال التكافل والتضامن الاجتماعي والعناية بتاهيل الفرد في كافة مجالات الحياة.

وبين السفير الفلسطيني في عمان فاروق العزة بان اقامة مدينة تقدم كافة الخدمات للفئات المحتاجة واسرهم في الاردن هي تجربة رائدة متمنيا ان تنجح هذه التجرية وان تكون قدوة للدول الاخرى.

وبين خليل عامر من شركة ضمير الخير بان المدينة المتكاملة للمعاقين تهدف لتقديم الرعاية الطبية لهذه الفئة والعلاج الطبيعي لذوي الاحتياجات الخاصة في الاردن والوطن العربي وفق احدث وافضل الخدمات والتي تشمل الشلل الدماغي والتوحد والنشاط الزائد وبطيء التعلم وفق احدث وافضل الخدمات وعلاج النطق واللغة والتعليم الاكاديمي والتاهيل والتدريب المهني .

وتم انتخاب الدكتور محمود عبد الرزاق ابو شعيره رئيسا لمجلس الادارة والدكتور النائب محمد الحاج رئيسا لمجلس الامناء على ان يتم المباشرة قريبا بانشار المدينة .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0