0 تعليق
485 المشاهدات

المعوشرجي: افتتاح مركز صدى التعليمي يشكل مرحلة جديدة من مراحل التطور في البلاد



[B][COLOR=#090909]قال وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية شريدة المعوشرجي ان افتتاح مركز صدى التعليمي كمركز متخصص لتعليم وتأهيل الاطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة يشكل بداية لمرحلة جديدة من مراحل التطور والرقي في البلاد.

جاء ذلك في كلمة القاها اليوم الامين العام للامانة العامة للاوقاف الدكتور عبدالمحسن الجارالله الخرافي نيابة عن الوزير المعوشرجي في حفل افتتاح المركز.

واضاف ان افتتاح المركز يعد اضافة الى انجازات الامانة العامة للاوقاف وهو يدل على ان الوقف يشمل مشاريع الخير بشتى انواعها مشيدا بدوره في مساعدة الاسر التي كانت تعاني مشقة السفر من اجل معالجة ابنائها.

وقال الامين العام للامانة العامة للاوقاف في كلمة خاصة به ان مركز صدى التعليمي هو احد مشاريع الصندوق الوقفي للتنمية الصحية والذي له مشاركة ايجابية فاعلة في مجالات التنمية المجتمعية والاسهام البناء في العمل الاجتماعي على مستوى الدولة.

واضاف ان الصندوق الوقفي للتمنية الصحية يدعم المشاريع وانشطة الخدمات الصحية ويدعم المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والمشاريع والانشطة البيئية مشيرا الى ان زراعة القوقعة بدأت عام 2001 بخمس حالات والان وصل العدد الى 360 طفلا حتى العام الحالي حسب احصائية وزارة الصحة بمعدل زيادة سنوية 25 في المئة.

ومن جانبه قال مدير مركز صدى التعليمي الدكتور طارق الشطي ان المركز يعد الوحيد في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط الذي يقدم خدمات تعليمية وتأهيلية متميزة وفق المعايير والمقاييس الدولية.

واشار الى ان المركز يهدف الى تقديم الخدمات المتطورة للاطفال زارعي القوقعة من خلال توفير محيط وبيئة طبيعية وسمعية مماثلة كبيئة الاطفال الاسوياء التي من خلالها يستطيعون اكتساب الحصيلة اللغوية والاستيعابية والتعبيرية عن طريق التفاعل والتجارب وتبادل الخبرات الطبيعية الفطرية.

واضاف ان المركز ابرم مذكرة تفاهم مع مدرسة كلارك التي تعتبر احدى المؤسسات الرائدة في امريكا للعمل على تقنين المنهج التعليمي والادوات التقيمية للمركز وتقديم الخدمات المتقنة وفق المعايير الدولية. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0