0 تعليق
587 المشاهدات

ورشة عمل تحت عنوان “مهارات القراءة والكتابة لدى الصم “



[B]نظمت إدارة مدرسة الأمل وتأهيل الأمل المشتركة بنات ورشة عمل تحت عنوان ” مهارة القراءة والكتابة لدى الصم “بمناسبة أسبوع العربي للأصم الثامن والثلاثون 2013 وذلك في صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2013.
وأستضافت من خلالها رئيس الإتحاد السعودي لرياضة الصم وعضو مجلس الإتحاد العربي للجهات العاملة مع الصم أ. سعيد بن محمد القحطاني وأفتتحت ورشة العمل بكلمة لمديرة المدرسة أ. نوال الشمروخ التي رحبت بالحضور ومرحبة أيضاً بضيف الفعالية أ. سعيد بن محمد القحطاني على تواجدة في بلدته الثانية للإستفادة من خبرتة الطويلة في هذا المجال ولتبادل الخبرات بين جمعيات الصم الخليجية ،مبينة في صياغ كلمتها أن الهدف من إقامة ورشة العمل ماهي الا فرصة لمناقشة مهارات القراءه والكتابة لدي فئة الصم وذلك لما يعانية طلبة الصم في مراحل تعليمهم من صعوبات تعيق لغة التواصل مع الآخرين وصعوبة طرق التعبير عما يجول بمشاعر هم وخواطرهم وإذا نجتمع اليوم من أجل الإستفادة من التجارب السابقة للدول الشقيقة للأرتقاء بمستوى أداء أبنائنا ونكون المعين لهم بعد الله ونأخذ بأيديهم نحو السعادة والراحة في حياتهم ،وكما تقدمت بالشكر الجزيل لكل من ساهم ويساهم من أجل أبنائنا الصم بعد ذلك تم مناقشة عدد من المقترحات والأفكار وتقديم أوراق عمل لتطوير مهارات القراءة والكتابة لدي فئة الصم وتبسيط المناهج الدراسية بما يتماشي مع طريقة الفهم لديهم ومواكبة التطور في كل المجالات التعليمية والتربوية والنفسية والإجتماعية.

وفي ختام ورشة العمل قامت مديرة المدرسة بتقديم درع تذكاري للضيف أ. سعيد بن محمد القحطاني وتوزيع شهادات تقدير للمعلمات المشاركات في التنظيم والإشراف على نجاح الفعالية.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0