0 تعليق
472 المشاهدات

نقابة المحامين الكويتية بالتعاون مع الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون



[B]أقامت لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين الكويتية ورشة عمل تحت عنوان ” متلازمة الداون بين القانون والإعاقة ” وبحضور ممثلي الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون وذلك في مساء يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2013 .
وبدأت ورشة العمل والتي أدارها بإقتدار أ. محمد المتروك رئيس اللجنة الذي أستهل حديثة مرحباً بالحضور ، كما قام بتقديم ضيوف ورشة العمل وهم :
د. صديقه علي العوضي
د. خلود العلي
في البداية تحدثت د.العوضي عن الصعوبات التي تواجة الأفراد من فئة الداون مؤكده بنفس الوقت عن السبب الرئيسي الذي ترتبت عليه جملة من المشاكل التي يعانيها أولياء أمور تلك الفئة والمتمثلة في توجة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بإلغاء دور لجنة الوراثة لعدم جدوى وجودها حسب رأي مسؤولي الهيئة موضحة أن فئة الداون تعتبر إعاقة متوسطة وبسيطة حسب التصنيف العلمي ومواد القانون.

وأكملت د. خلود العلي حديثها عن المعوقات التي تواجة فئة الداون ودور وزارة التربية في عدم منح تلك الفئة شهادات تعليمية معينة متمنية أن تكون هناك قرارات ثابتة من جميع مؤسسات الدولة لإعطائهم حقوقهم دون تأخير.

وفي ختام ورشة العمل تم توزيع شهادات التقدير على حضور ورشة العمل . ولايفوتنا توجية باقة شكر وأمتنان كبير للأستاذة المحامية شيخه الجليبي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان على حرصها لإظهار الفعالية بأفضل صورة والمساهمة في توصيل صوت ذوي الإعاقة إلى كافة المسئولين المختصين .

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0