0 تعليق
435 المشاهدات

«أولياء أمور المعاقين» تهدي الصندوق الكويتي وقفية خيرية



[B][COLOR=#0D0D0C]استقبلت مديرة إدارة الإعلام في الصندوق الكويتي للتنمية منى العياف وأسرة الإدارة وفد جمعية أولياء أمور المعاقين برئاسة رئيسة مجلس إدارة الجمعية رحاب بورسلي، الذي ضم كلا من هناء الصانع نائب رئيس مجلس الإدارة، وصلاح الجيماز أمين السر، وهدى الخالدي بالإضافة إلى بعض أعضاء الجمعية وهم مريم البناي وحياة الصبيح.
من جانبها، أكدت منى العياف مدير إدارة الإعلام حرص الصندوق على أداء واجبه الاجتماعي تجاه جميع فئات المجتمع كشريك رئيسي في التنمية، مشيرة الى انه على الرغم من أنه أنشئ بهدف تقديم المساعدات للدول النامية إلا أنه قام بأكثر من التفاتة نحو الداخل وقام بالتحرك المحلي داخل الكويت على أكثر من صعيد، وهو ما يتجلى ويتضح في رعايته للحملات والبرامج الاجتماعية الداعمة لقضايا المعاقين، سعيا منه إلى تشجيع هذه الفئة على الصبر والتحلي بالعزيمة بل ونشر الأمل للتغلب على العقبات والعوائق والصعوبات التي تواجههم في الحياة إلى جانب التحلي بالقوة والإيمان المطلق بأهمية وجودهم في الحياة، وكيف انه يجب عليهم توظيف هذه الإعاقة في تقوية شخصيتهم والبحث عن السعادة والنجاح.

وبحثت العياف مع وفد جمعية أولياء أمور المعاقين سبل التعاون ودعم الصندوق لقضاياهم في جميع المجالات، بما من شأنه مساعدتهم، وكذلك تسليط الضوء على قضيتهم اجتماعيا والمساهمة في إبراز مجهوداتهم واكتشاف مواهبهم وطاقاتهم والعمل على تنميتها وتطويرها.

من جهتها، أعربت رحاب بورسلي رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكرها للصندوق على رعايته ودعمه لأنشطة الجمعية، مضيفة ان قضية المعاقين في الكويت تحتاج إلى التوعية بشكل كبير ونحن نقوم بذلك عن طريق المؤتمرات والفعاليات التي نقيمها رغبة منا في إشراك المجتمع وتعريفه بحقوق وإنجازات المعاقين.

وأكدت بورسلي ان هناك العديد من الإنجازات والإبداعات سجلها المعاقون سواء رياضيا او فنيا او أدبيا على المستويين العربي والدولي بسبب التصميم والمثابرة من قبل أصحابها للوصول الى غاياتهم وأهدافهم.

وفي ختام اللقاء أهدى وفد الجمعية الى الصندوق «وقفية خيرية» خصص أجرها للصندوق الكويتي للتنمية، لدعمه وإيمانه بالجمعية وأهدافها. والجدير بالذكر أن الصندوق كان قد ساهم في رعاية عدد من الأنشطة الخاصة بالمعاقين والتي نظمت على مدى الأعوام الماضية مثل رحلة وفاء التي نظمت لذوي الاحتياجات الخاصة وشملت رحلات ترفيهية إلى مصر، بالإضافة إلى رعايته للبرنامج الثقافي الترفيهي الخاص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعقد تحت شعار «نحن لها» سنويا.[/COLOR]

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0