0 تعليق
496 المشاهدات

شيخة العبدالله: التكنولوجيا سهلت كثيراً على المعاق والمسن



[B][COLOR=#0D0D0D]نظمت مجموعة «دوتسلنك» الاستشارية الملتقى التوعوي الأول لاستخدامات التكنولوجيا في توفير حياة مستقلة لذوي الإعاقة والمسنين، بحضور عربي ودولي.

وتوجهت الرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبد الله بالشكر لمنظمي الملتقى مشددة على أهمية التكنولوجيا في حياة المعاقين والمسنين وانها تسهل عليهم كثيرا في حياتهم اليومية.

وفي افتتاح الملتقى القى إبراهيم الكندري من المنظمين كلمة ترحيبية استعرض فيها أهمية الوصول إلى القرار المستقل في اختيار نوعية الحياة التي يريدها الفرد.

مؤكدا ان الكويت لم تقصر يوما في توفير كل ما يحتاجه المعاق والمسن، ولكن المعاق يحتاج إلى استقلالية في قراره وهذا ما توصلنا له بعد الدراسة وأهمية التكنولوجيا في هذه الاستقلالية، من هنا كانت فكرة تنظيم الملتقى الذي يهدف إلى مناقشة التحديات اليومية التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين في سبيل تحقيقهم الاعتماد الذاتي والتطورات التكنولوجية التي يمكن ان تساهم في مواجهتها.

وبين الكندري ان الملتقى يعقد على مدى يومين يستعرض فيه مجموعة من المعاقين تجاربهم الناجحة في الحياة ودور التكنولوجيا في حياتهم.

واستعرض د.فهد الملا ماهية مفهوم التكنولوجيا وما هي التحديات التي لا بد من مواجهتها ودور التكنولوجيا في استقلالية الحياة.كما استعرض فادي الحجار من لبنان وعدنان عبودي من الأردن القوانين والتشريعات والتطبيقات المنظمة لتوفير الخدمات التكنولوجية للأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين.
[/COLOR]
[/B][CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a6df2a7d5ee.jpg[/IMG]

الشيخة شيخة العبدالله تلقي كلمتها في الملتقى[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0