0 تعليق
573 المشاهدات

د. الصراف : تخصيص شباك لكبار السن بالعيادات الخارجيه بمستشفى الاميرى



[B]
كشفت مدير مستشفى الاميري د.افراح الصراف عن افتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد في المستشفى الشهر القادم، مشيرة الى ان المبنى يضم 12 عيادة انف واذن وحنجزة، وهشاشة عظام، وعيادة للصحة النفسية، اضافة الى عيادتين جديدتين لاخصائيي التغذية العلاجية، لتوفير الخدمة لاكبر عدد من المرضى في منطقة العاصمة الصحية.وقالت د.الصراف في كلمة القتها في افتتاح اسبوع التغذية الثاني في مستشفى الاميري برعاية الوزير د.محمد الهيفي انه تم الاتفاق المبدئي لتوفير أخصائيي تغذية للعمل في مراكز الرعاية الأولوية لتخفيف الازدحام الشديد على الأميري ولضمان راحة المراجعين، مؤكدة انه سيتم العمل بهذا النظام قريبا جدا، كما ستتم توسعة المختبر في العيادات الخارجية، وتخصيص شباك لكبار السن.
واضافت «ان التغذية من احدى دعائم العلاج الرئيسية، وقد أولت جميع دول العالم المتقدم اهتماما كبيرا لهذا التخصص.. ونحن نفخر في مستشفى الأميري بالمبادرة التي قام بها قسم التغذية لدينا بالاهتمام بتطوير الكفاءات الموجودة لتقديم خدمة أفضل للمرضى، علما ان المستشفى احتضن في العام الماضي أسبوع التغذية الاول، حيث قدمت لأخصائيي التغذية محاضرات لزيادة كفاءة العاملين ومواكبة آخر ما توصلت اليه العلوم والأبحاث، ولقي الأسبوع الأول نجاحا كبيرا قابله اصرار من قسم التغذية على المضي قدما وتكرار هذه الفعالية للسنة الثانية ولسنوات قادمة.. وان تنوع المحاضرات هذا العام يثري معلومات أخصائيي التغذية. واكدت الحاجة الملحة لوجود أخصائيي تغذية متخصصين في المجالات الطبية الدقيقة مثل العناية المركزة والسكر والجهاز الهضمي والجراحة.
واشارت د.الصراف الى مراجعة 3874 مريضا لقسم التغذية في المستشفى خلال العام الماضي، ودعت بقية الأقسام في مختلف المستشفيات ان تحذو حذو قسم التغذية في المستشفى الأميري لتبادل الخبرات وتطوير الخدمات التغذوية لتقديم خدمة أفضل للمرضى.
وقالت رئيسة قسم التغذية في مستشفى الاميري ريم الرفاعي ان اسبوع التغذية يستمر لثلاثة ايام، ويتطرق الى أهم المستجدات في العلاج الطبي الغذائي. حيث يشمل اليوم الأول محاضرات عن التغذية الأنبوبية، والأنظمة الغذائية المضادة للأكسدة، والتغذية الوريدية وتقييم الحالة التغذوية للمريض، أما محاضرات اليوم الثاني فتشمل التطبيق العملي للتغذية الوريدية، وتغذية مرضى الجهاز الهضمي، والتغذية الأنبوبية والوريدية لمرضى العناية المركزة – قسم الأطفال. أما في اليوم الثالث فيقام معرض «صحتك مفتاح شبابك» ويتم خلاله تقديم الاستشارات الغذائية من قبل نخبة من أخصائيي التغذية العاملين في المستشفى، وسيتم عرض المجموعات الغذائية وفحص للدم وفحص السكر، وسيتم توزيع كتيبات عن حساسية الحليب والقمح والنظام الغذائي لمرضى الكلى والنظام الغذائي الصحي بشكل عام.وسيتم كذلك توزيع الهدايا العينية المقدمة من شركات على رواد المعرض. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0