0 تعليق
1388 المشاهدات

الكندري: افتتاح مبنى الزبن الجديد للعلاج الطبيعي قريباً



[B]أكد مدير منطقة الصباح الصحية د.عادل العصفور، أن العلاج الطبيعي من المجالات الطبية المهمة التي لها دور فعال في علاج وتأهيل المرضى في الكثير من الأمراض، منها السكتة الدماغية مشيدا بما تقوم به أقسام العلاج الطبيعي في تفعيل الجانب التوعوي.

وقال في تصريح مقتضب ادلى به العصفور على هامش قيامه بافتتاح فعالية اليوم التوعوي الاول لـ”السكته الدماغية”، الذي نظمه قسم العلاج الطبيعي (رجال) في مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي بمستشفى الطب الطبيعي برعاية وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي الذي اناب عنه د.العصفور، وبحضور نائب مدير هيئة الشباب والرياضة لشؤون الشباب جاسم يعقوب.

وأعرب العصفور عن إعجابه بالتنظيم الجيد للفعالية وللمعرض الطبي الذي أقيم على هامش الفعاليات ووعد بتجهيز اقسام العلاج الطبيعي بأحدث الأجهزة للوصول إلى افضل النتائج ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

توعية المجتمع
بدوره، أوضح رئيس قسم العلاج الطبيعي (رجال) د.علي الكندري، أن الفعالية تهدف لتوعية المجمتع من الأمراض التي لها علاقة مباشرة ودور رئيسي في الإصابة بالسكتة الدماغية ولزيادة مستوى الثقافة الصحية للحد من تزايد أعداد الإصابات بالسكتة الدماغية، مشيدا بدور العاملين بالقسم على جهودهم في تنظيم وإعداد هذه الفعالية التي لاقت استحسان الجمهور وأعضاء الفريق الطبي.

وقال الكندري إن فعالية اليوم التوعوي الاول لقسم العلاج الطبيعي رجال تدور حول أسباب ومخاطر السكتة الدماغية، بهدف توعية المجتمع من مخاطر السكتة الدماغية وكيفية التصرف في حال حدوث الاصابة، عن طريق عمل فحوصات ونشرات تثقيفية حول المرض، بالاضافة الى عمل استبيان عن الحالة الصحية ونمط الحياة اليومية للوقوف على احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية والمسببات والمخاطر، لافتا الى انه ومن خلال المعرض الطبي الذي اقيم على هامش الفعاليات عرض أحدث التقنيات والأجهزة الطبية المستخدمة في مجال العلاج الطبيعي عالمياً.

مبنى الزبن
وكشف الكندري، أن العمل يسير على قدم وساق لسرعة تجهيز مبنى الزبن الجديد للعلاج الطبيعي والذي سبق وان نشرت الكويتية خبرا عن الإهمال الذي يحيط به وتأخير افتتاحه، لافتا الى أن مدير مستشفى الطب الطبيعي د. عمار البارون يبذل جهودا حثيثة وخارقة لتطوير آلية العمل والارتقاء بالخدمات العلاجية الذي يقدمه مستشفى الطب الطبيعي.

واوضح ان د. البارون وبالتعاون مع قيادات الوزارة نجح في حل الكثير من المشاكل التي كانت تعيق افتتاح مبنى الزبن للعلاج الطبيعي، خاصة ما يتعلق بإيصال التيار الكهربائي والذي تأخر نتيجة تباطؤ وتراكمات قديمة من الإدارات السابقة، والتي لم تبادر بمخاطبة وزارة الكهرباء، لافتا إلى أن العمل جار الان على تجهيز المبنى وإعداده الإعداد الجيد، معربا عن توقعاته بأن يتم الافتتاح خلال شهر من الآن تقريبا.

البارون مريض
أكد د. الكندري أن غياب مدير مستشفى الطب الطبيعي د. عمار البارون عن حضور فعالية اليوم التوعوي الأول جاء بسبب وعكه صحية مفاجئة أصابته، منعته من مغادرة الفراش، داعيا الله أن يشفيه ويعود معافى لاستكمال مشوار عمله. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0