0 تعليق
552 المشاهدات

الصباح :المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة بالمستشفيات



[B]كشف استشاري الانف والاذن والحنجرة مدير مركز سالم العلي للسمعيات والنطق د.باسل الصباح انه يعكف الان على وضع اللمسات النهائية لافتتاح قسم النطق والسمع بمستشفى العدان والذي يعد احد انجازات مجلس اقسام الانف والاذن والحنجرة ورئيس قسم الانف والاذن في مستشفى العدان.

وأوضح د. الصباح انه تم الانتهاء من تجهيز المكان بالكامل من اجهزة وفرش واثاث، لافتا انه لم يتبقى الا توفير الكوادر الفنية والادارية والطبية فضلا عن تجهيزه بأحدث الامكانيات من معدات حديثة وتكنولوجيا متقدمة، والتي قامت بها وزارة الصحة وبتوجيهات من وزير الصحة د. محمد الهيفي و وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي.

وبين د. الصباح ان القسم سيتكون من ست غرف للتأهيل واربع عيادات لعلاج التخاطب والسمع وعيادة لفحص الاتزان على مساحة تتجاوز الالف متر، لافتا ان القسم سيعمل صباحا ومساء وسيتم تزويده بعدد من امهر الاختصاصيين لخدمة اهالي المنطقة.

وأكد الدكتور باسل الصباح عن توسعات جديدة يعتزم مجلس اقسام الانف والاذن تنفيذها من المراكز التأهيلية للسمع والنطق وامراض التخاطب والبلع.

وكشف د. الصباح ان مجلس الاقسام يعكف حاليا على إعداد احدث واكبر مشروع في الشرق الاوسط وهو مشروع برنامج المسح السمعي لحديثي الولادة والذي سيتم تطبيقه في جميع مستشفيات الولادة بالكويت بحيث سيتم فحص السمع والمخ والاذن للطفل بعد ولادته للتاكد من اذا كانت هناك مشاكل في السمع لدى الطفل مبكرا، موضحا ان البرنامج سيطبق على جميع المستشفيات الحكومية فور انتهاء المجلس من بعض الاجراءات الادارية ومنها طباعة اوراق وبروشورات حيث سيتم تدشين الخدمة. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0