0 تعليق
576 المشاهدات

نادي العين للمعاقين يحصل على ذهبية بطولة كأس العالم للرماية المقامة في اسبانيا



[B]
حقق فريق نادي العين للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة انجازا جديدا يعد من إنجازات الدولة الرياضية في المنافسات العالمية بحصوله على الميدالية الذهبية الثانية في بطولة كأس العالم للرماية المقامة حاليا في مدينة اليكانتي الاسبانية.

وأعرب سعادة محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز ورفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المحفل الرياضي الذي يأتي في ظل الاهتمام الذي يلقاه الرياضيون بشكل عام والمعاقين بشكل خاص من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والدعم والرعاية المستمرين من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد الهاملي أن كافة الرياضيين من ذوي الاعاقة يبذلون جهودا للعمل على الاستمرار في مسيرتهم المظفرة ومواصلة تحقيق الإنجازات على كافة الصعد الإقليمية والدولية حتى تبقى الإمارات في المكانة المميزة التي يعهدها العالم مؤكدا أن تلك المشاركات فرصة للاحتكاك وزيادة الخبرات.

وكان الفريق المشارك في البطولة من أبناء المؤسسة المنتسبين لنادي العين للمعاقين ويضم عبدالله سلطان العرياني و عبيد الدهماني وسيف النعيمي قد نجح في اكتساح كل الفرق المشاركة في مسابقة السكتون ثلاثة أوضاع لمسافة خمسين مترا وبفارق من النقاط بلغ 98 نقطه عن أقرب المنافسين لهم.

وأصبحت الفرق تتنافس على الميداليات الفضية التي جاءت من نصيب المنتخب السلوفاكي وحل المنتخب الاسباني صاحب الأرض والتنظيم في المرتبة الثالثة و الميداليات البرونزية.

وعلى الرغم من الاجواء غير العادية لمنافسات اليوم الأول لمسابقة السكتون حيث اجتاحت مدينة اليكانتي الساحلية رياح شديدة أثرت على أرقام المتسابقين في البطولة لكن عزيمة وإصرار اللاعبين كانت أشد من الرياح العاتية حيث أستطاع ثلاثة من لاعبي نادي العين للمعاقين من الوصول إلى الأرقام التأهيلية للألعاب البرالمبية القادمة بلندن 2012 استطاع اللاعب حسين المازم أحد أحدث عناصر الفريق من فرض شخصيته وتحطيم رقمه الشخصي السابق في مشاركته العالمية الأولى والوصول الى التصفيات النهائية في المسابقة.

من جانبه عبر مدرب المنتخب للرماية الكابتن أحمد البلوشي عن فرحته لنتائج الفريق التي تحققت حتى اليوم مبينا أن جميع اللاعبين الذين مثلوا الفريق كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم واستطاعوا التفوق على العديد من الفرق العالمية التي جاءت من جميع القارات لتنافس على الذهب الذي استطعنا وللمرة الثانية الحصول علية حيث كانت المرة الأولى في مسابقات الواقف في البندقية الهوائية 10 متر منبها الاعبين في السعي للحصول على الميدالية الذهبية للفردي التي تعطي صاحبها الحق المباشر في الوصول إلى الالعاب البرالمبية دون الدخول في حسابات المقاعد الممنوحة للمنتخبات المشاركة حتى نستطيع المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين في البطولة الأهم لكل الرياضيين.

وأشاد باللاعبين المنضمين حديثا للفريق سالم العامري و حسين المازم اللذين استطاعا كسر أرقامهما الشخصية في البطولة و أنهم حققوا العديد من المكاسب في هذه المشاركة أهمها التغلب على رهبة البطولات الكبرى واحتكاكهم بأبطال عالميين لهم باع طويل في المشاركات الدولية.

من جانبه أشاد عبدالله الكمالي إداري الفريق بالتزام اللاعبين وإحساسهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم بالتمثيل المشرف ورفع علم الإمارات للمرة الثانية في واحدة من أقوى البطولات العالمية التي تجمع أكبر عدد من المشاركين حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة متمنيا أن يحصل اللاعبين في الغد على الميداليات الذهبية في الفردي من نفس المسابقة بعد تأهل كل اللاعبين الإماراتيين المشاركين في التصفيات الأولية و وصولهم للنهائي في واحدة من أكثر المسابقات قوة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن بطولة كأس العالم للرماية عن أن هذه البطولة حطمت كل الارقام القياسية في أعداد اللاعبين المشاركين حيث تم تسجيل 242 راميا قبل الانتهاء من فترة التسجيل.

ويتواجد المنتخب العراقي لأول مرة في بطولة عالمية لرماية المعاقين حيث أصبح ثاني منتخب عربي يشارك في البطولة بعد ان كان منتخبنا الوطني الممثل الوحيد للعرب في البطولات العالمية لرماية المعاقين.

ويعد المنتخب الاسترالي أول المسجلين في البطولة حيث أكد المنتخب مشاركته بالبطولة منذ شهر يناير الماضي ببعثة تظم 11 فردا منهم 6 رماة.

كما يعد المنتخب الفرنسي أخر المسجلين في البطولة حيث تم تأكيد تسجيل 10 لاعبين من المنتخب الفرنسي قبل اغلاق التسجيل بدقيقة ليصل عدد الرماة في البطولة إلى 242 .

وتعتبر البعثة البريطانية صاحبة أكبر بعثة مشاركة في البطولة حيث بلغ أفراد البعثة 27 منهم 18 راميا بطموح التأهل لبطولة الألعاب الأولمبية والتي ستقام على أرضهم.

وتقام بطولة العالم لرماية المعاقين في ميدان ليشنتم الاولمبي الذي يتبع للمنظمات الرياضية بفالنسيا والذي تم تاسيسة عام 1999 ويضم في عضويته 5546 راميا من الاسوياء والمعاقين من مختلف الاجناس.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0