0 تعليق
471 المشاهدات

تسهيلات على طلبة التوجيهي من ذوي الإعاقة



[B]قرر وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي منح الطلبة الكفيفين والطلبة الصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع 25% وقتاً إضافياً عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع المباحث في امتحان الثانوية العامة الدورة الصيفية 2011.

كما قرر إعفاء الطلبة الصم من العروض في مبحث اللغة العربية (مهارات الاتصال) إضافة إلى إعفائهم سابقاً من أسئلة التعبير في مبحث اللغة العربية (مهارات الاتصال) واللغة الانجليزية في أي فرع من فروع التعليم (الأكاديمي والمهني).

من جانبه، أوضح مدير إدارة الامتحانات الدكتور فايز السعودي في تصريح صحافي اليوم بأن المشترك الكفيف الذي يتقدم للامتحان في الفرع الأدبي أو الفرع الشرعي يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، كما يعفى المشترك الكفيف من الفرع الأدبي من الإجابة عن الأسئلة التي تتضمن الرسومات والأشكال التوضيحية على أن يستعيض عنها بالوصف من مبحث الجغرافيا.

و يعفى المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في أحد فروع التعليم الآتية (الأدبي، الشرعي، المعلوماتية لطلبة المسار الأول، التعليم الصحي)، وفق السعودي.

وقال بأن هذا القرار جاء في إطار المراجعة المدروسة لسياسات الوزارة في تطوير الامتحان العام ومن خلال أوراق عمل ومراجعة الدراسات العالمية لا سيما فيما يتعلق من ذوي الإعاقة المتعلقة بهذه الفئة من الطلبة حيث تم عقد جلسات حوار مع أولياء الطلبة وفئات من المختصين داخل الوزارة وخارجها لوضع تصور للتعامل مع هذه الفئة وقد تم عرض هذا التصور على مجلس الامتحان العام ولجنة الامتحانات حيث تم اعتماد تعليمات جديده اعتباراً من هذا العام.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0