0 تعليق
2689 المشاهدات

شركة محمد حمود الشايع والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين يحتفلان



المبادرة التي بدأت في مقاهي ستاربكس ومن ثم امتدت لتشمل محلات مذركير ودبنهامز تستمر للعام الثالث على التوالي في تقديم فرص التدريب المهني في قطاع التجزئة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من أبناء الكويت

الكويت: 1 يوليو 2013: احتفلت كل من شركة محمد حمود الشايع والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين باختتام فعاليات الدورة التدريبية الصيفية الثالثة لمبيعات التجزئة والتي تنظمها شركة الشايع بشكل سنوي منذ عام 2010 لعدد من الطلاب الكويتيين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصىة المنتسبين إلى الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين. ولقد شارك الطلاب فرحتهم في حفل التخرج الذي عقد في مطعم IHOP في المول في الآفنيوز عدد من المسؤولين والإداريين من كلا المؤسستين الذين وزعوا على الخريجين في نهاية الحفل الشهادات التقديرية. وقد حضر الاحتفال ممثلاً عن جمعية أولياء أمور المعاقين كل من السيدة / رحاب بورسلي رئيس مجلس الإدارة في الجمعية الكوتيية لأولياء أمور المعاقين، وعدد من الإداريين التنفيذيين في الجمعية. كماحضر الحفل من جانب شركة الشايع عدد من الإداريين من قسم العلاقات العامة والموارد البشرية القائمين على برنامج التوظيف والتدريب الصيفي وعدد من الإداريين من كل من علامات ستاربكس، ومذركير، و دبنهامز الذين أشرفوا على التدريبات المختلفة للمشاركين في الدورة الصيفية ضمن عدد من محلاتهم.

برنامج التدريب الصيفي الذي ترعاه وتنظمه شركة محمد حمود الشايع بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين يقدم الفرصة لمجموعة من شباب وشابات الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة للعمل ولفترة أربعة أسابيع خلال إجازة الصيف ضمن مقاهي ستاربكس وعدد من محلات مذركير ودبنهامز التي تديرها وتشغلها شركة محمد حمود الشايع. الجدير بالذكر أن هذا التعاون المشترك بين شركة الشايع وجمعية أولياء أمور المعاقيين كان قد بدأ عام 2010 من خلال مبادرة خاصة من علامة مقاهي ستاربكس لتلبية تطلعات هذه الفئة المميزة للمشاركة الفعالة في أداء مختلف المهام والوظائف في عدد من مقاهي ستاربكس خلال عطلة الصيف. وكعادتها في كل عام جددت شركة الشايع التزامها في تقديم الدعم لهذه المبادرة المتميزة وذلك عن طريق تقديم فرص عمل مؤقتة في مقاهي ستاربكس، ومحلات مذركير ودبنهامز في الآفنيوز أحد عشر طالب وطالبة من ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة من المنتسبين إلى برنامج التدريب الصيفي بالإضافة إلى ستة مشاركين إضافيين من نفس البرنامج شاركوا في فعاليات العمل كمشرفين على أداء زملائهم والعمل معاً على تحقيق الأهداف والفائدة المنشودة من هذه التجربة العملية.

وتعقيباً على مساهمة شركة الشايع في تقديم الدعم لبرنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين قال السيد محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة محمد حمود الشايع: ” نحن حريصون على تقديم فرص عمل مؤقت وتدريب مهني خلال فترة الصيف لهذه المجموعة المتميزة من الشباب والشابات من ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين. إن هذا التعاون المشترك من أجل تطوير الكفاءات لدى الشباب والشابات وتعريفهم على فرص العمل المختلفة في قطاع مبيعات التجزئة هو جزء لايتجزأ من إلتزام الشركة نحو المجتمع وتعزيزاً للمساعي المستمرة نحو مد يد العون لكافة برامج تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية الموارد البشرية. إن الهدف من هذه البرامج هو إعطاء المشاركين والمشاركات فيها الخبرة العملية التي ستساعدهم على تنمية وتطوير كفاءاتهم في المستقبل للعمل في الوظائف والمهن المختلفة التي يوفرها القطاع الخاص.”

من جهتها أعربت السيدة / رحاب بورسلي رئيس مجلس الإدارة في الجمعية الكوتيية لأولياء أمور المعاقين، عن تقديرها البالغ للتعاون المشترك مع شركة محمد حمود الشايع وحرصها على استمرار التعاون البناء الذي تقدمه إدارة الشركة في تنظيم هذه الدورات سنوياً مع علامات ستاربكس، ومذركير، و دبنهامز لتقديم فرص توظيف مؤقت وتدريب مهني متميز للمشاركين في هذه الدورات التي تساهم بشكل فعال في رفع درجة ثقة لدى هؤلاء الطلاب بمقدراتهم ومساعدتهم على اكتساب خبرات عملية تؤهلهم للمشاركة في تنمية مواهبهم وتحقيق طموحاتهم.

ومن جانبها أشارت السيدة / هناء الصانع نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين والمشرف العام على البرنامج إلى أن برنامج التدريب الصيفي أصبح نشاطاً سنوياً مميزاً لأبناء الكويت من ذوي الإعاقة هدفت الجمعية من خلاله إلى ترسيخ مبدأ الدمج الكامل لهم مع أقرانهم في المجتمع و تسليط الضوء على إمكانياتهم و إبداعاتهم التى يمكن الإستفادة منها متى أتيحت لهم الفرصة، كما أشادت بدور الأبناء المتدربين من الأشخاص ذوي الإعاقة والتي دأبت الجمعية على مدار ست سنوات مضت على استقطابهم وتدريبهم في قطاعات الدولة المختلفة الحكومي والخاص والتعاوني فأثبتوا قدرتهم على خوض المنافسة في سوق العمل والمساهمة في التنمية الاجتماعية مما يعكس الشعور بالمواطنة لهم إذ يتحتم عليهم القيام اتجاه مجتمعهم بالواجبات مثلما أن لهم منه حقوق. وتوجهت لهم بالشكر على دورهم في إنجاح البرنامج على مدار الست سنوات الماضية ورغبتهم الواضحة في تحمل المسئولية و المساهمة في خدمة وطنهم و أبنائه، و الارتقاء بمهاراتهم العملية و الوظيفية .

ومن ناحية أخرى قالت السيدة / هدى الخالدي عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين ومشرف البرنامج أن برنامج التدريب الصيفي أصبح واقعاً ملموساً ينتظره الأبناء كل عام وقد أشارت إلى أن عدد المتدربين هذا العام بلغ 20 متدرباً ومتدربة من الإعاقات المختلفة (بطيء التعلم، متلازمة داون، التوحد، والإعاقة الحركية والسمعية) يرافقهم 10 متطوع من الشابات والشباب.

يمكن للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول برامج التدريب المهني والتوظيف لدى شركة الشايع التواصل مع إدارة الموارد البشرية على البريد الإلكتروني: [email]nationalisation@alshaya.com[/email]

نبذة عن شركة محمد حمود الشايع :

تعد شركة محمد حمود الشايع من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط والوكيل لأكثر من 70 علامة تجارية عالمية في قطاع مبيعات التجزئة، ومنها: “مذركير” و”اتش آند ام” و”دبنهامز” و”أمريكان إيجل” و”هارفي نيكلز” و”بووتس” و”ستاربكس” و”تشيزكيك فاكتوري و”فجن إكسبرس” و”مـاك” و” فيكتوريا سيكريت”، و”بوتري بارن” و”أوفيس ديبو” و”كيدزانيا”. وتدير الشركة التي تتخذ من الكويت مقراً لها أكثر من 2،500 متجر ضمن 8 مجالات، هي الملابس والأحذية، والصحة والجمال، والأغذية والمطاعم المتخصصة، والبصريات، والصيدلة، والتجهيزات المكتبية، والمفروشات والأثاث المنزلي، والترفيه العائلي.

وتتواجد متاجر الشركة حالياً في 19 دولة في أنحاء مختلفة من العالم تمتد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصل إلى روسيا وتركيا وعدد من الدول في القارة الأوروبية. وتوظف الشركة أكثر من 36,000 موظف من 110 جنسية مختلفة.

ونجحت الشركة في ترسيخ مكانتها الريادية في هذه الدول من خلال فهمها العميق للسوق والتزامها الشديد بأرقى معايير خدمة الزبائن. ويدعم شبكة المتاجر والعلامات التجارية التي تديرها الشركة استثمار متواصل في الموارد البشرية والبنى التحتية، كما أنها تعتمد أفضل الممارسات في العمليات الخاصة بمبيعات التجزئة والتجارة والتسويق وتقنية المعلومات والخدمات اللوجستية والعقارات والموارد البشرية والرقابة المالية.

شركة الشايع هي إحدى شركات مجموعة الشايع التجارية، والتى أسستها عام 1890 عائلة الشايع في الكويت، وقد أصبح اسم الشركة مرادفا للتجارة الناجحة سواء على مستوى الشرق الاوسط أو العالم. هذا وتشمل مجموعة الشايع العديد من الشركات الأخرى فى قطاعات العقارات، والبناء، والفنادق، وتجارة السيارات والتجارة العامة.

ويمكن للراغبين بالمزيد من المعلومات زيارة موقع الشركة على الإنترنت [url]www.alshaya.com[/url]

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بــ:
حاتم قربي
مدير الاتصالات الخارجية
شركة محمد حمود الشايع
هاتف: 2475-2224-965+
بريد إلكتروني: [email]hatem.korabi@alshaya.com[/email]

[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051d13e421932c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051d13e421e4d7.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051d13e52a87f7.jpg[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0