0 تعليق
817 المشاهدات

الغواص الموسوي يحقق إنجازاً جديداً في رحلة «التحدي الرابعة» بمصر



حقق عضو فريق الغوص التابع للنادي العلمي الكويتي الكابتن فيصل الموسوي انجازا جديدا خلال مشاركته في برنامج رحلة (التحدي الرابعة) بمصر بفوزه بمنصب أفضل غواص في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة يستكشف أفضل مواقع الغوص المصنفة عالميا.
وقال عضو مجلس إدارة النادي العلمي علي السبيعي ان الموسوي المشارك في الرحلة التي انطلقت من مدينتي الغردقة وشرم الشيخ المصريتين بالبحر الأحمر حل في المركز الأول كأفضل غواص في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة يستكشف أفضل مواقع الغوص المصنفة عالميا ونجح في استكشاف حطام سفينة حربية يعتبر ثاني أفضل حطام سفن كمصنف ثان عالميا.
واضاف السبيعي أن رحلة (التحدي الرابعة) حققت نجاحا باهرا فاق التوقعات حيث استطاع الموسوي الغوص بين حطام السفينة الحربية الإنجليزية الشهيرة (ثيستلجورم) التي غرقت إبان الحرب العالمية الثانية ويعتبر أشهر حطام السفن الغارقة في البحر الأحمر.
واوضح ان من ضمن برنامج الرحلة الغوص بين حطام سفينة (المنيا) التي أهدتها روسيا لمصر إبان حرب الاستنزاف المصرية الإسرائيلية والتي غرقت عام 1970 وكان وجودها لحماية الصيادين وأهل المنطقة علاوة على استكشاف ريف (أبو رمادا) الذي يعد أشهر مواقع الغوص في مدينة (الغردقة) ويعج بالحياة البحرية المذهلة والمتنوعة وتكثر فيه الشعاب المرجانية وأسماك القرش والباراكودا والتونة.
وذكر أن الموسوي يعتبر أول غواص من ذوي الاحتياجات الخاصة يحصل على خمس رخص دولية في الغوص من منظمة مدربي الغوص المحترفين الدولية (بادي) على مستوى آسيا والشرق الأوسط واستطاع تطوير مهاراته ليصبح غواصا منقذا.
وقال ان هذه الرحلة ليست الأولى التي يقوم بها الموسوي فقد قام من قبل بثلاث رحلات تحد استكشافية في أفضل مواقع الغوص والمصنفة عالميا الأولى كانت إلى جزيرة (سيبادان) الماليزية والثانية إلى جزر المالديف والثالثة إلى جزيرة (سيميلان) التايلندية.
وافاد بأن الرحلة الاخيرة حققت نجاحات كبيرة سجلت له ولدولة الكويت كونه أول غواص على مستوى العالم يغوص في هذه المواقع المصنفة عالميا ويصعب على الكثير من الغواصين من غير ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول إليها كونها تتطلب مهارات عالية.
وأوضح ان أهداف الرحلة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للنادي العلمي إذ تهدف في المقام الأول إلى توعية المجتمع بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة في تحقيق الإنجازات لو سخرت لهم الإمكانات وكذلك لتحقيق مبدأ الدمج الاجتماعي من خلال منافسة الأشخاص من غير ذوي الاحتياجات بنفس الرياضة.
وذكر ان فريق الغوص الكويتي التابع للنادي العلمي يعتبر من رواد الجهات المنظمة للرحلات الاستكشافية الخاصة بالغوص حيث يتمتع منذ تأسيسه عام 1991 بسجل حافل بالخبرات والعلاقات الوثيقة مع معظم الجهات المسؤولة عن الغوص في العالم فضلا عن اعتماد الفريق كممثل رسمي للكويت في الاتحادين الدولي والعربي للغوص.
المصدر: جريدة كونا .

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0