0 تعليق
394 المشاهدات

الكندري: «إصلاح الرقة» تستعد لاستقبال رمضان بالمشاريع الخيرية منها لكفاله الايتام



اكد رئيس لجنة زكاة الرقة وهدية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي حمد الكندري استعداد اللجنة لاستقبال الشهر الفضيل بالمشاريع الخيرية التي تعود على الاسر المحتاجة والمتعففة بالخير داعيا المحسنين والمتبرعين لتوجيه تبرعاتهم في المشاريع الخيرية المتنوعة واخراج الزكاة لمستحقيها.
وقال الكندري ان اللجنة تقوم على العديد من المشاريع الهادفة والتي تخدم كثيرا من فئات المجتمع لاسيما خلال رمضان، مضيفا من هذه المشاريع مساعدة الاسر الفقيرة وكفالة الايتام وتحفيظ القرآن الكريم واقامة المحاضرات والندوات الدينية خلال شهر رمضان المبارك واقامة فطر صائم للاسر المحتاجة والمتعففة وكذلك مشروع ولائم الافطار في مساجد المنطقة والعديد من المشاريع الخيرية الاخرى التي من شأنها ان ترسم البسمة على وجوه الفقراء.
واضاف الكندري ان اللجنة تقوم على توزيع مواد غذائية للاسر المحتاجة والفقيرة خلال شهر الخير معلنا البدء في حملة جمع التبرعات لاكمال مسيرة هذا المشروع مشيرا الى انه في العام الماضي استفاد اكثر من 75 اسرة من اهالي المنطقة.
واشار الى ان مشروع (افطار صائم) استفاد من ثمراته العام الماضي اكثر من 760 فردا ما يعادل مبلغ 11395 دينارا والذي يقوم على توزيع كوبونات شراء مواد غذائية للاسر المحتاجة والمتعففة لشراء مستلزمات الافطار خلال الشهر الكريم.
واعلن الكندري عن مشروع «ولائم الافطار»، موضحا ان اللجنة وفقا لعادتها السنوية خلال شهر رمضان المبارك فإنها تسهم في اقامة ولائم افطار للصائمين في مساجد المنطقة، مشيرا الى انه خلال شهر رمضان الماضي تم تقديم 8528 وجبة افطار في خمسة مساجد بالمنطقة.
واضاف ان اللجنة لديها طموح في هذا العام في أن تسهم في تقديم المزيد وزيادة عدد ولائم الافطار للصائمين لاستيعاب الاعداد التي تقبل للافطار.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0