0 تعليق
1443 المشاهدات

ملا يوسف : نهتم بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمجموعة مواهب



تحت رعاية وحضور العملاق عبدالحسين عبدالرضا، نظمت «مجموعة مواهب»، ورشة فنية للموهوبين الرسامين بصالة تنمية المجتمع بمنطقة بيان تحت عنوان «ورشة مجموعة مواهب 2» برئاسة مؤسس ورئيس مجموعة مواهب عبدالعزيز ملا يوسف، الداعم للشباب والمواهب المميزة والحاصل على وسام الامتياز من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، بحضور النجم القدير احمد السلمان وعدد من الضيوف.

ودعا الفنان عبدالحسين عبدالرضا المسؤولين للالتفات الى مواهب الشباب ودعمها لأن الفن يستحق الدعم بجميع اشكاله، قائلا: «أرجو من المسؤولين ان يلتفتوا الى هؤلاء الموهوبين، فأنا اعتبر هؤلاء الفنانين الصغار واجهة الكويت المشرقة وهم مع الوقت سيبرزون خاصة أنهم يستفيدون بأوقاتهم بما ينفعهم وينفع وطنهم الكويت»، متوقعا ان يصبح لهم شأن طيب في المستقبل.

بدوره، اكد مؤسس ورئيس مجموعة مواهب عبدالعزيز ملا يوسف حرصه على الاستمرار في دعم مواهب الشباب وإبرازها بإقامة المزيد من الورش والمحاضرات التي من شأنها ان تصل الموهوب بجمهوره ليتعرفا عن قرب، لافتا الى مشاركة اكثر من 60 موهوبا من الرسامين في «ورشة مجموعة مواهب 2».

ومن بين الموهوبين المشاركين، قال سعد الشامري انه فنان تشكيلي يجيد التصاميم الالكترونية بطريقة مبتكرة غريبة، فقد صمم العديد من أغلفة البطاقات، اضافة الى الرسم الكرتوني.

اما الموهوب صباح اسد فأكد انه دكتور في الهندسة ولكن حبه الشديد للأطفال اضافة الى موهبته في الرسم، دفعاه الى تعليمهم والاهتمام بإبعادهم عن التكنولوجيا، كما كان في صغره ينعم بالرسم والتلوين وطفولة حقيقية.

ومن جهته، شكر الموهوب مشاري العروج مجموعة مواهب التي وصل من خلالها الى الجمهور بموهبته الفريدة وهي النحت بالطين وإنتاج شخصيات فنية او مشهورة.

واختتم اصغر موهوب بالورشة محمد المري قائلا انه ماض في استكمال لوحة الشيخ مبارك «اسد الجزيرة» خلال ساعات المعرض، مؤكدا التزامه بالتعبير عن معاناة الاطفال في العالم واتباع سمو الأمير في حب الإنسانية.

ويذكر ان «مجموعة مواهب» تأسست عام 2009 وشعارها التشجيع وتهدف لدعم الإبداعات الشبابية في مجالات الحرف اليدوية كالفنون التشكيلية والتصميم والتصوير والأدب والموسيقى، وتهتم باحتضان هذه المواهب وتقديم كل ماهو مناسب ومفيد للشباب مثل اقامة المعارض السنوية الضخمة وتنظيم الدورات التعليمية والتدريبية والمؤتمرات، بالإضافة إلى الأنشطة المتطورة في المجالات المذكورة.

وقد قدمت «مجموعة مواهب» العديد من الفرص الكافية لعرض مواهب إبداعات الشباب وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كما احتضنتهم واشركتهم في أنشطتها المنوعة ودعمت وجودهم وانخراطهم بالمجتمع الكويتي اذ أصبح عدد أعضاء مجموعة مواهب حتى يومنا هذا يفوق 5500 عضو فعال من فئة الشباب الموهوب.

 

عبدالرضا الفنانون الصغار واجهة الكويت وأدعو المسؤولين للالتفات إليهم
بوعدنان وجولة أثناء الورشة للتعرف على مواهب المشاركين فيها ومعه النجم أحمد السلمان (محمد هاشم)

 

صباح أسد وتعليم الأطفال الرسم
صباح أسد وتعليم الأطفال الرسم
مشاري العروج.. والنحت بالطين
مشاري العروج.. والنحت بالطين

 

أصغر موهوب بالورشة محمد المري ووالده د.راشد مع الزميلة أميرة عزام
أصغر موهوب بالورشة محمد المري ووالده د.راشد مع الزميلة أميرة عزام
سعد الشامري فنان تشكيلي يجيد التصميم الإلكتروني
سعد الشامري فنان تشكيلي يجيد التصميم الإلكتروني

 

 

 

 

 

 

المصدر : اميرة عزام \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0