0 تعليق
445 المشاهدات

مدني الأحساء يدرب منسوبيه على لغة الإشارة



[B]
انطلقت أمس في مقر إدارة الدفاع المدني في حي محاسن في محافظة الأحساء أنشطة الدورة التدريبية الأولى لمنسوبي الدفاع المدني لتنمية مهارات لغة الإشارة والتواصل مع الصم، والتعرف على دلالات القاموس الإشاري العربي الموحد، وانطلقت الدورة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم في المحافظة، ضمن فعاليات أسبوع الأصم العربي السادس والثلاثين، بمشاركة 37 ضابطاً وفرداً، يتقدمهم مدير الإدارة العقيد محمد بن يحيى الزهراني. ويقدم الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام مدرب ومترجم لغة الإشارة في معهد الأمل للبنين أحمد الكويتي. وتستهدف الدورة تأهيل منسوبي الدفاع المدني للتعامل مع فئة الصم والبكم.

وكشف مدير الدفاع المدني في الأحساء العقيد محمد بن يحيى الزهراني، أن هذه الدورة تأتي ضمن اهتمامات إدارته بتطوير أعمالها، وذلك بعقد دورات تدريبية متنوعة ومختلفة لتحقيق التواصل مع كافة شرائح المجتمع وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن إدارته مستمرة في عقد مثل هذه الدورات لتشمل جميع ضباط وأفراد الإدارة بهدف التواصل مع هذه الفئة حال مباشرة الحوادث أو تلقي البلاغات أو مراجعتهم لأقسام وشعب الإدارة.

وتناولت الدورة بعض الإشارات المختلفة لبعض الموضوعات مثل الأبجدية الإشارية من الألف إلى الياء، الأرقام، البيت، الأسرة، المواصلات، واستخدم المدرب لتوصيل المعلومات العروض التقديمية التي لاقت استحسان المشاركين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0