0 تعليق
375 المشاهدات

«كان» نظمت ندوة «دور الايمان في دعم مريض السرطان»



نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأورام الكويتية الندوة الجماهيرية الأولى والتي جاءت تحت عنوان «دور الايمان في دعم مريض السرطان»، وذلك تحت رعاية الشيخة حصة سعد العبدالله السالم الصباح رئيس شرف الاتحاد حيث حاضر فيها كل من د.بسام البطحي اختصاصي طب عائلة وامام وخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية حول «أثر الدعم الديني على المريض» ود.موسى الجويسر اختصاصي طب عائلة حول «دور الدعم النفسي والاجتماعي على المريض» وذلك في مجمع البيرق مساء أمس الأول «الخميس».
وقال نائب رئيس مجلس ادارة حملة «كان» د.خالد الصالح ان حملة «كان» التي انطلقت منذ أكثر من (6) سنوات خطت خطوات كبيرة نحو تحقيق أهدافها في التوعية بأمراض السرطان بجميع أنماطها وفي الكشف المبكر عن هذا المرض وكذلك في مجال التدريب الذي يخلق وعيا حول أمراض السرطان بين شرائح المجتمع المختلفة العامة منها والمتخصصة.
وأضاف د.الصالح ان هذه المحاضرة تجسيد للتعاون والتواصل مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأورام الكويتية لتسليط الضوء على أهمية الدعم الروحي لمريض السرطان وذويه.
وأشار الى ان اختيار توقيت شهر رمضان لهذه المحاضرة لكون أجواءه تعبق بالروحانيات ما يجعل المريض وذويه يتفاعلون مع الجرعات الايمانية للتخفيف من عبء الأمراض لاسيما الأمراض السرطانية.
وأكد أهمية دعم ومساندة مريض السرطان وأسرته لأنه مرض يؤثر صحياً ونفسياً واجتماعياً في المريض وأهله داعيا الجمعيات التي تعمل في خدمة المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بالتعاون مع الحكومات الى توعية المجتمع أولاً بالتغيرات التي تصيب مرضى الأمراض المزمنة ومنها السرطان.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0