0 تعليق
570 المشاهدات

الميلم :توسع المستشفى في حقل الصحة السلوكية يفيد المريض بالكويت



أعلن المدير العام لمستشفى هادي د.فاتن فهد الميلم عن عقد مستشفى هادي لاتفاقية مع مستشفى ماستسوستس (MGH) الذي يعد أول مستشفى تعليمي لكلية الطب بجامعة هارفارد، لاسيما انه تلقى MGH أعلى تصنيف للمستشفيات في أمريكا من قبل US News &world report لهذا العام.
وقالت د. الميلم خلال المؤتمر الصحافي: ان مستشفي هادي والذي يعد من أهم مستشفيات الكويت، سينفذ هذه الاتفاقية الخاصة بالعلاج عن بعد على جزأين، الأول منها هو ما تم اعلانه اليوم بينما الجزء الثاني سيستكمل في شهر سبتمبر المقبل، حيث انها ستنفتح في أكثر تخصص ومجال..
واضافت ان الهدف من عقد هذه الاتفاقية هو رفع المستوى الصحي في المنطقة وليس الكويت وحدها، مشيرة الى ان اختيار هارفارد من منطلق انه يعد من المراكز الأفضل في العالم، واوضحت بهذه الاتفاقية نسعى لجلب أفضل الخبرات الى المنطقة، لاسيما اننا في حاجة ملحة للتعلم منهم، مضيفة ان أول مرحلة من التعاون بدأت حاليا واذ أنها ستخول أطباء في كلا المستشفيين في التشاور والعناية في حالات مختصة بالصحة السلوكية، وعلم العقل وعلم النفس واضطرابات الذاكرة..
وأردفت الميلم: نحن نريد ان نستفيد كامل الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي تخولنا ان نعمل بامتياز مع أطباء من سائر العالم حيث يقدمون تشخيصهم وعلاجهم للاضطرابات العاطفية والصحة السلوكية، فمع توسع مستشفى الهادي في حقل الصحة السلوكية فان المريض في الكويت سيستفيد من الرعاية الصحية المتكاملة الشاملة والممتازة التي هي أرقى درجات العناية الكلية..
من جانبه ذكر رئيس MGH د.بيتر سلافينى ان مستشفى MGH التزم منذ البدء في تعزيز فهم الصحة السلوكية وفي ايجاد طرق المساعدة للمريض وعائلته، وليس في بوسطن والولايات المتحدة وحسب بل في جميع أنحاء العالم وقال: نحن سعداء جدا للفرصة في التعامل مع مستشفى هادي ضمن تعاوننا هذا المهم جداً، مشيرا الى انه مثل الجانب الآخر في توقيع اتفاقية مستشفى ماساتشوستس العام – بوسطن أمريكا..
بدوره اشار البروفيسور دافيدهندرسون الى ان الرعاية الصحية المتكاملة التي تأخذ بعين الاعتبار الرفات العاطفي والنفسي أثبتت أنها تنتج فوائد هائلة للمريض وأهله، كما استخدام التطبيب عن بعد مع MGH هو الأول من نوعه في الكويت وسيعطى مستشفى الهادي الأولوية في العناية الطبية والعلاج اللازم والصحيح لأمراض الدماغ والأمراض المرتبطة بالاجهاد النفسي والعقلي، مضيفا بالقول: نحن فرحون للغاية بما يمكننا ان نوفره في الخدمة المميزة والممتازة للمريض في الكويت نتيجة لهذا التعاون مع الأطباء الخبراء من MGH.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0