0 تعليق
515 المشاهدات

الدباغ : الفئات الخاصة تشارك في بناء المجتمع بالعمل الحر



[B]أوضح نائب رئيس مجلس الأمناء، رئيس مجلس إدارة صندوق المئوية عمرو بن عبدالله الدباغ، في تصريح صحفي، أن بعض ذوي الاحتياجات الخاصة نجحوا في إبراز الوجه المشرق لعمل أفراد هذه الفئة. جاء ذلك لدى تكريمه نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء الصندوق الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بمكتبه بالرياض إحدى المستفيدات من الصندوق، وهي المواطنة منال حامد الأزوري، ممثلة في فئة الصم، باعتمادها مشروعا حرا في جدة، مكنها وأخريات من ذات الفئة من الارتقاء بمستوى العمل الحر.

وعبر الدباغ للمستفيدة الأزوري، وكذلك لمرشدة المشروع فائزة عباس بكر نتو، عن تقدير الصندوق لهذا الجهد الخاص، الذي جسد قدرة ذوات الاحتياجات الخاصة، على تحدي الصعاب ممثلة في الإعاقة السمعية، وصولا إلى الهدف المنشود في المشاركة في بناء المجتمع.

من جانبها أوضحت الأزوري صاحبة المشروع الذي يعنى بتوظيف ذوات الاحتياجات الخاصة، أن المشروع من المشاريع الرائدة في توظيف ذوات الفئة الخاصة، وتشارك فيه 5 سعوديات من نفس الفئة. وأشارت إلى أن هذا النجاح جاء لمنحها قرضا من الصندوق بقيمة تصل إلى 210 آلاف ريال، حيث وضعها وزميلاتها في المسار الصحيح، ممثلا في الدعم المادي والإرشادي قبل وخلال المشروع، مما ساهم في سرعة الوصول بالمشروع لبر الأمان، رغم مرور عدة أشهر فقط على انطلاقته، مشيرة إلى قدرة ذوات الاحتياجات الخاصة على المساهمة في العمل الحر، متى ما أتيحت لهن الفرصة، وهو جانب مهم يكرسه بوضوح الصندوق، داعية كافة الجهات للمشاركة لتبني مشروعات مماثلة لهذه الفئة لتخليصها من عوائق العمل، تقديرا لظروفها الخاصة، وتعميقا لإمكانية مساهمتها في العمل مثل الأصحاء.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0