0 تعليق
347 المشاهدات

فتح باب الترشح لجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة 2013م



[B]المنامة في 28 يوليو أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن فتح باب الترشح لجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة 2013م في المجالات الثقافية والرياضية ومجال المؤسسات العاملة على رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الثانية.
وقد شهدت النسخة الاولى للجائزة في عام 2012م إقبالا ونجاحا تاما ، مما عزز طموحات ذوي الإعاقة على مستوى دول مجلس التعاون لتمتد الجائزة في هذه السنة لتشمل الأشخاص ذوي الإعاقة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بعد ان كانت مقتصرة على ذوي الإعاقة في مملكة البحرين.

وقالت السيدة بدرية يوسف الجيب الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي رئيسة اللجنة المشرفة على الجائزة انه انطلاقا من إيمان الجميع نحو الاهتمام بإبراز إبداعات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات فان وزارة التنمية الاجتماعية اعلنت عن فتح باب الترشح للجائزة للعام 2013م في المجالات الثقافية والرياضية ومجال المؤسسات العاملة على رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتشمل الجائزة على المستوى الوطني في المجال الثقافي على اربع جوائز (القصة والشعر والرسم والتصوير الضوئي) ويخصص لكل فائز مبلغ 1000 دينار، أما المجال الرياضي فيشمل ثلاث جوائز للفئات (اللاعب والحكم والمدرب/الإداري) ويخصص لكل جائزة مبلغ 1000 دينار، فيما تخصص جائزة لمجال المؤسسات العاملة في رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة ويخصص لها جائزة وقدرها 2000 دينار، كما تم تخصيص ذات الجوائز للمشاركين من دول مجلس التعاون.

وذكرت الجيب أن الشروط العامة للترشح للجائزة تقتصر على كون المترشح من ذوي الإعاقة بحريني الجنسية أو من رعايا دول مجلس التعاون ولجميع فئات الإعاقة مع الإشارة إلى ان لا يقل عمر المترشح عن 12 عام وقيام المترشح بملء الاستمارة الخاصة للترشح وإرفاق جميع المستندات والوثائق الخاصة بالعمل الإبداعي المقدم.

وحددت اللجنة المشرفة على الجائزة موعدا لفتح باب الترشح للجائزة بدءاً من الاول من يوليو 2013م ولغاية الاول من سبتمبر2013م ، كما يمكن للراغبين في الترشح ملء الاستمارة الكترونيا عبر زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة على العنوان ([url]http://www.social.gov.bh/disabled/nasser[/url] ) أو زيارة مركز خدمات المعاقين لإتمام إجراءات الترشح للجائزة.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0