0 تعليق
503 المشاهدات

إشهار النادي الكويتي للإعاقة الذهنية



اتخذ مجلس الهيئة العامة للشباب والرياضة في اجتماعه العاشر الذي عقد برئاسة اللواء م. فيصل الجزاف عدة قرارات منها الموافقة على إشهار النادي الكويتي للإعاقة الذهنية، ورفع مذكرة لمجلس الوزراء لاستثناء النادي من القانون الخاص بإشهار الأندية لما له من طبيعة خاصة لهذه الفئة في إجراءات التأسيس.
كما وافق المجلس على صرف مكافآت الاحتراف الجزئي للاعبي النادي الكويتي الرياضي للصم وتكليف قطاع الرياضة لعمل الإجراءات المطلوبة للاحتراف الجزئي.
واطلع المجلس على موضوع مجلس إدارة نادي الفتاة والذي اعتبر مستقيلا بنص القانون بعد أن تقدمت ست عضوات من مجلس الإدارة باستقالتهن، مع إصدار قرار بتشكيل وتعيين لجنة موقتة من خمسة من أعضاء الجمعية العمومية لإدارة شؤون النادي وذلك لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.
صرح بذلك في بيان صحافي المنسق الاعلامي للهيئة العامة للشباب والرياضة صالح عبدالرزاق السويلم والذي قال ان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الجزاف رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما وسمو رئيس مجلس الوزراء وكافة الهيئات الشبابية والرياضية بمناسبة شهر رمضان المبارك داعيا المولى أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
واضاف ان المجلس ناقش الرأي الفني في طلب إشهار الأندية الشاملة والمتخصصة والتي تمت الموافقة على اشهارها وعددها ثلاثة أندية شاملة وخمسة أندية متخصصة، وايضا ناقش موضوع الاستثمار في الهيئات الشبابية والساحات الرياضية النموذجية، واطلع على موجز حول تشكيل لجنة الاستثمار لتفعيل الاستثمار في الأندية ومراكز الشباب.
واشار الى ان أعضاء مجلس الإدارة احيط علما بعدد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم بعض أوجه العمل بما يخص الشأن الرياضي ومنها إشهار النظم الأساسية لبعض الاتحادات بما يتوافق مع النظم الأساسية الدولية وتنفيذ قانون 26-2012
كما اطلع مجلس الإدارة على مخاطبات الهيئة لوزارة المالية بشأن ميزانية الاتحاد الكويتي لكرة القدم وسوف تقوم الهيئة بصرف الميزانية الخاصة باتحاد القدم بعد الموافقة على الميزانية العامة للدولة، وبعد إشهار نظامه الاساسي بعد التعديل وموافقة الاتحاد الدولي.
ونوه بان مجلس الإدارة اطلع على الدراسة التي أعدتها لجنة الاحتراف في المجال الرياضي والموافقة عليها مع تكليف المستشار القانوني بمراجعتها من الناحية القانونية والإجراءات اللازمة لإصدار القرار بذلك، كما اطلع على بعض الموضوعات ومنها إنشاء إذاعة شبابية رياضية باستاد جابر الأحمد الدولي، وسير مشاريع الهيئة وصيانات مراكز الشباب، وتشكيل مجلس إدارة نادي فروسية الجهراء.
واستعراض البرنامج الصيفي لقطاع الشباب، واعتماد محضر للجنة التنفيذية لمجلس الإدارة وما جاء من تقارير للجان المنبثقة.
وإحالة المجلس موضوع مكافأة الاحتراف الجزئي للاعبي النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات إلى اللجنة الرياضية المنبثقة عن المجلس وقطاع الرياضة على أن يقدم النادي المعلومات وأعداد اللاعبين وبحث كل ناد على حدة لإصدار القرار لذلك.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0