0 تعليق
849 المشاهدات

4 ميداليات برونزية لطاولة الكويت للمعاقين في البطولة الدولية بالأردن



توج منتخب الكويت لكرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمركز الثالث في منافسات البطولة الدولية التي اختتمت فعالياتها في صالة اللجنة الباراولمبية بالعاصمة الأردنية بمشاركة منتخبات 10 دول من بينها الكويت.

وحصد المنتخب الكويتي اربع ميداليات برونزية (ميداليتان للفردي واثنتان للفرق) في هذه البطولة التي أقيمت بمشاركة منتخبات الكويت والصين واندونيسيا وتايلند وكوريا الجنوبية والعراق والأردن وفنزويلا ومصر وسريلانكا.

وأشاد سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج بأداء اللاعبين الكويتيين ومشاركتهم في البطولة للارتقاء بقدراتهم واكسابهم المران والخبرة لتمثيل بلدهم في المحافل الرياضية القادمة وتحقيق الإنجازات.

وقال الدعيج الذي شارك في حفل التتويج ان ما حققه المنتخب الذي نافس منتخبات تتميز بصدارتها عالميا دليل اهتمام دولة الكويت وقيادتها السياسية بالرياضة خاصة فئة ذوي الإعاقة التي تحظى باهتمام ورعاية من مختلف المستويات في الدولة.

من جانبه قال رئيس الوفد الكويتي منصور السرهيد في تصريح مماثل ان الإنجاز الذي حققه المنتخب يشكل إضافة نوعية للرياضة في دولة الكويت مشيدا بالدعم الذي وفره سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج للمنتخب وحضوره حفل التتويج.

وأشاد السرهيد بالدعم الذي توفره الكويت لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة “الذين بدورهم يردون الجميل” بانجازات تساعدهم على خوض المنافسات القادمة وأبرزها البطولة الاسيوية التي تستضيفها عمان اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

بدوره وصف مدرب المنتخب احمد فاروق ما حققه المنتخب بالانجاز الكبير في ظل صغر سن اللاعبين الكويتيين الذي خاضوا المنافسات ضد فرق اسيوية مصنفة أولى عالميا.

وشاركت دولة الكويت في المنافسات بوفد يرأسه منصور السرهيد ويضم اللاعبين حامد الوبدان وعلي الصانع ويعقوب الخليفة وعبدالله الخالدي وعبدالله الظاهر فضلا عن احمد المطيري وسعد الوبدان والكابتن احمد فاروق.

ومن المقرر ان يشارك الوفد في منافسات بطولة آسيا لكرة الطاولة للمعاقين التي تبدأ يوم الجمعة المقبل والمؤهلة لاولمبياد البرازيل.

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3924 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0