0 تعليق
358 المشاهدات

وزارة الدفاع: تسخير الإمكانات كافة لتأمين «رحلة الأمل»



صدر العدد الجديد من نشرة «رحلة الأمل» التي تصدر عن المكتب التنفيذي لرحلة الأمل، حيث تستمر استعدادات العديد من الجهات والوزارات في الكويت لتسهيل الرحلة الإنسانية، حيث يتصدر العدد تقرير عن لقاء وفد من مجلس الأمناء مع قيادة القوات البحرية الكويتية، ممثلة في مدير العمليات العقيد ركن بحري خالد عبد الله، وفريق فني من رئاسة الأركان العامة للجيش، حيث أبدى العقيد عبدالله استعداد القوات البحرية الكويتية لتسخير إمكانياتها الفنية والعسكرية كافة لتأمين متطلبات واحتياجات الإدارة التنفيذية لرحلة الأمل.
كما تناول المجتمعون مناقشة الاحتياجات والمتطلبات اللوجيستية والأمنية والفنية، المتعلقة بالمسار الآمن لقارب الرحلة، منذ مغادرته الكويت حتى عودته إلى أرض الوطن، إضافة إلى مراجعة المعدات والتجهيزات الفنية على القارب، وكذلك تهيئة غرفة عمليات خاصة بالرحلة، لتأمين التواصل مع أفراد القارب على مدار الساعة طول فترة الرحلة.
وتقول نشرة «الأمل» انه تم الاتفاق على تكوين فريق عمل دائم من الطرفين، للعمل في مقر قاعدة محمد الأحمد البحرية، على ان يواصل أعماله حتى عودة قارب الرحلة بإذن الله تعالى إلى الكويت.
كما تضمن العدد متابعة لزيارة وفد من المكتب التنفيذي للملكة العربية السعودية، التقى خلالها مع سفير دولة الكويت في المملكة السفير الشيخ ثامر جابر الأحمد، ويأتي ذلك ضمن خطة العمل للإدارة التنفيذية في هذه المرحلة للتنسيق مع سفارات دولة الكويت في دول مسار الرحلة بهدف حشد جميع المؤسسات الرسمية والهيئات الأهلية المعنية بقضايا أبنائنا من ذوي الإعاقة الذهنية ضمن احتفاليات استقبال وتوديع قارب رحلة الأمل في تلك الدول.
وأبدى السفير الشيخ ثامر الجابر اهتماماً بالغاً بأهداف هذه المشروع الإنساني، لإبراز دور الكويت الحضاري في مجال رعاية أبنائها من ذوي الإعاقة الذهنية، ونشر تجاربها الحضارية على مستوى العالم، كما تعهد بأخذ المبادرة بتبني السفارة للاحتفاليات المزمع إقامتها عند وصول القارب إلى موانئ الاحتفاليات في المملكة العربية السعودية في مدينتي الدمام وجدة، ودعوة كل المهتمين بقضايا الإعاقة الذهنية ودعوة الشخصيات الرسمية والعامة ضمن هذه الاحتفاليات.
وفي هذا الإطار تلقى المكتب التنفيذي لرحلة الأمل اتصالات مباشرة ورسائل من عدد من دول مسار الرحلة، تبدي اهتماماً بالغاً لاستقبال ودعم فريق «رحلة الأمل» عند وصولها إلى تلك الدول.
كما تضمن العدد عددا من التقارير والأخبار، منها متابعة لزيارة وفد من مجلس أمناء رحلة الأمل المكون من الرئيس الفخري للفريق الخاص رحاب بورسلي، ورئيس الفريق الخاص جاسم الرشيد البدر، ونائب الرئيس بادي الدوسري، والأبناء مشعل الرشيد وخالد الدوسري والمتطوع خالد الخضير، لكل من جمهوريتي ايطاليا ومالطا.
وبدأ الوفد في محطته الأولي بزيارة إيطاليا، والتعرف على تجاربها وخبراتها في مجال رعاية وتقديم خدمات لذوي الإعاقات الذهنية المتنوعة، وضمن ذلك السياق تمت زيارة مؤسسة سفيدا الايطالية لرعاية المعاقين، إلى جانب زيارة جمعيات غير ربحية تدار من قبل أولياء أمور المعاقين.
[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/05211b0e6bf72b.jpg[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0