0 تعليق
369 المشاهدات

حملة تبرعات لأول دار أيتام في دبي



دشنت إمارة دبي حملة لجمع التبرعات لإنشاء أول دار للأيتام في الإمارة، ويعتبر المشروع واحدا من بين أفكار عدة تسلمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، عبر حسابه الشخصي في تويتر.

ومن المقرر أن تشرف مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصر في إمارة دبي على المشروع المسمى “قرية العائلة”، حيث وضعت المؤسسة بالفعل خطة مفصلة للمشروع، الذي من المقرر أن تبلغ كلفته نحو 140 مليون درهم إماراتي، وقدمتها للشيخ محمد بن راشد، الذي أمر بتنفيذ المشروع على الفور.

ويعتمد التصميم الخاص بالمشروع على إنشاء 12 فيلا تتسع لنحو 100 طفل يتيم، أو ممن تخلى عنهم آباؤهم، وتحت رعاية وإشراف طاقم من المربيات المتخصصات.

وتؤكد مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصر أنه بمجرد بدء استقبال التبرعات، سيبدأ البناء على الفور، حيث من المتوقع أن يستمر لمدة 18 شهراً، وعلى الأرجح سيكون في حي الورقاء في دبي.

ومن المنتظر أن تحتضن “قرية العائلة” نحو 50 طفلاً يعيشون حالياً في مستشفى لطيفة، إذ إنه من المقرر أن يتضمن المشروع عيادة خاصة للأطفال ودارا للحضانة وملعبا وحديقة، كما يتضمن فيلا خاصة لأي زيارات محتملة للآباء والأمهات.

يذكر أن الخطة الخاصة بـ”قرية العائلة” التي وضعتها الشركة الاستشارية للمشروع تتضمن عدم اعتماده على أي تبرعات مالية في المستقبل، بحسب ما جاء في صحيفة “ذا ناشونال” الإماراتية.

ومن الجدير بالذكر أن إماراتي أبوظبي والشارقة تشرفان بالفعل على دور لرعاية الأيتام، كما أن هناك خطة لإقامة منشأة اتحادية مماثلة في إمارة أم القيوين.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0