0 تعليق
652 المشاهدات

فريق الكويت لطاولة المعاقين ينافس على المركز الثالث في البطولة الآسيوية بالأردن



بلغ اللاعبان الكويتيان حامد وبدان ويعقوب قاسم ادوارا متقدمة في البطولة الآسيوية لكرة الطاولة للمعاقين المؤهلة لدورة الالعاب البارلمبية 2016 بالبرازيل ليلعبا مباراة تحديد المركز الثالث غدا امام فريق من تايوان في العاصمة الاردنية المستضيفة للبطولة.
وحقق اللاعبان وبدان وقاسم فوزا امام منافسيهما من الاردن في لعبة (الفرق) ضمن (الفئة الاولى والثالثة) بنتيجة 3 – 1 قبل ان يهزمهما فريق من الصين بذات النتيجة في الدور قبل النهائي.
اما بقية لاعبي المنتخب الكويتي وهم علي الصانع وعبدالله الخالدي وعبدالله الظاهر فقد لعبوا امام منافسيهم من كوريا والصين في لعبة (المجموعة) ضمن الفئة (التاسعة) لكن دون تحقيق اي فوز يؤهلهم للادوار المتقدمة.
وقال رئيس وفد منتخب الكويت الى الاردن وأمين السر المساعد في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين منصور السرهيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان اللجنة الفنية للبطولة حددت ان يتأهل أصحاب المراكز الأولى فقط مباشرة الى دورة الالعاب البارلمبية بالبرازيل على ان يتأهل اللاعبون الحاصلون على اعلى مجموع من النقاط الى الدورة وفق ضوابط وشروط معينة سيتم على إثرها اختيار المتأهلين بعد انتهاء البطولة وفرز النتائج.
واضاف السرهيد ان اداء اللاعبين الكويتيين كان جيدا امام منافسين اقوياء من شرق آسيا اصحاب الريادة في لعبة كرة الطاولة منذ عقود معربا عن تطلعه الى ان يحقق الفريق الكويتي المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية غدا.
وكان اللاعب حامد وبدان قد احرز ميدالية فضية واخرى برونزية في منافسات الفردي ليرفع مجموع رصيده من النقاط الى 20 نقطة قد تجعله ضمن قائمة المتأهلين الى دورة الالعاب البارلمبية في البرازيل العام المقبل.
يذكر ان منتخب الكويت يشارك بالبطولة الآسيوية في ثلاث فئات (الاولى والثالثة والتاسعة) وهي تصنيفات لدرجة اعاقة اللاعبين المشاركين في البطولة الآسيوية التي تشارك فيها 16 دولة من بينها الكويت وتختتم غدا.
وكان منتخب الكويت لكرة الطاولة للمعاقين قد احرز اربع ميداليات فضية في منافسات البطولة الدولية التي اختتمت في العاصمة الاردنية عمان يوم الاربعاء الماضي بمشاركة منتخبات عشر دول من بينها الكويت.
المصدر: جريدة الجريدة .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4488 0