0 تعليق
1877 المشاهدات

ضيف الأسبوع ” عيسى القلاف “



[B]ضيف مقابلتنا كسر المألوف بصراحته ووضوحه بل كان صريح لأبعد مما كنت أتوقعه ذلك يعكس شخصيته الواثقة فضيفنا يمتلك ثقافه ووعي عن مشكلات مجتمعه وقدم لها الحلول المنطقيه من خلال أجاباته الصريحه والمقنعة، الحديث معه شيق وحتى لانطيل في المقدمة تعرفوا عليه قراءنا الكرام

[COLOR=#FF0000]س١ : عرفنا بنفسك ؟[/COLOR]
ج١ : عيسى القلاف العمر 28 سنة حاصل على شهادة البكلوريس تربية خاصة وموظف بجامعة الكويت في الشؤون الإدارية شعبة الجوازات.

[COLOR=#FF0000]س٢ : ماهي طبيعة إعاقتك ؟[/COLOR]
ج٢ : حركية منذ الولادة

[COLOR=#FF0000]س٣ : ماحمكتك في الحياة ؟[/COLOR]
ج٣ : لايأس مع الحياة ولاحياة مع اليأس

[COLOR=#FF0000]س٤ : ماذا تقول لإخوانك وأخواتك من ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج٤ : لاتخجلون من الإعاقة ويجب عليكم كسر حاجز المعوقات وأعلنوا رغبتكم بالتحدي وصنع النجاح بأيديكم.

[COLOR=#FF0000]س٥ : مارأيك بظاهرة البعض الوقوف بالأماكن المخصصة لذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج٥ : من مبدأ خير الكلام ماقل ودل أرفع شعار ( خذ إعاقتي وتوقف في مكاني )) في وجوههم.

[COLOR=#FF0000]س٦ : هل المرافق بالدولة مصممة حسب أنواع الإعاقات الموجودة ؟[/COLOR]
ج٦ : لا نهائياً وأعتب على أصحاب المجمعات التجارية في عدم مراعاة التصميم لإحتياجات ذوي الإعاقة والبعض منهم وفر منزلقات أسمنتية لكن غير مطابقة وغير مريحة في الصعود والنزول وأكثر من يعاني هم أصحاب الإعاقات السمعية من وجهة نظري.

[COLOR=#FF0000]س٧ : مالذي يحتاجة الفرد من ذوي الإعاقة من المجتمع ؟[/COLOR]
ج٧ : أرجوا من كل أفراد المجتمع أن ينظروا للمعاق نظرة ثقة وأحترام بدلاً من نظرات الشفقة والعطف والنظر إليهم على أعتبارهم أشخاص يتمتعون بكامل القدرات العقلية والعلمية حالهم حال الأسوياء.

[COLOR=#FF0000]س٨ : نريد التعرف على طبيعة مواهبك ؟ [/COLOR]
ج٨ : أعشق الكتابة جداً والجميع يطالبني بأصدار كتاب يحوي كتاباتي المنوعه كما أني أحب المطالعة والقراءة بمختلف المجالات والعلوم.

[COLOR=#FF0000]س٩ : هل أنت لاعب أو عضو بالنادي الكويتي الرياضي للمعاقين ؟[/COLOR]
ج٩ : كنت عضو سابق فقط ولأسباب إدارية تم منعي من أن أكون لاعب أمثل بلدي الكويت في البطولات.

[COLOR=#FF0000]س١٠ : من وجهة نظرك هل يوجد دعم للمتميزين والموهوبين من ذوي الإعاقة ؟[/COLOR]
ج١٠ : برأيي الدعم نوعين دعم حكومي ودعم خاص ومع هذا لا نجد أي دعم من الحكومة ،والنوع الثاني دعم خاص فأكثر الجهات الخاصة أن قدمت دعم يكون من أجل التكسب والإعلانات الدعائية مثل طبع أسماء شركاتهم على تي شيرت الاعب من ذوي الأعاقه والأشتراط لبسها وكل ذلك يتم على حساب ذوي الإعاقة.

[COLOR=#FF0000]س١١ : القانون الخاص بذوي الإعاقة هل كل بمستوى الطموح ؟[/COLOR]
ج١١ : غير مطبق بالشكل الملموس لكن تم تفعيل أكثر بنود ومنها الناحيه الوظيفية بالتعيين والناحية المادية بالقرض الحسن أما الكثير من بنود القانون أعتبرها تعجيزية.

[COLOR=#FF0000]س١٢ : سؤال لم نسألك أياه ؟[/COLOR]
ج١٢ : ماهي طموحاتك ؟ وأجابتي : أطمح أن أكون وزير في المستقبل بشرط الموافقة على إنشاء وأستحداث وزاره خاصة تحت مسمى وزارة ذوي الإعاقة.

هل يوجد أهتمام من وزارة الصحه ؟ والأجابه نعم يوجد تعسف وتعطيل بالإضافة إلى غياب التنسيق بينها وبين الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة فيما يتعلق بالإجازات والمرضيات للفرد من ذوي الإعاقة والمعاملة السلبية من بعض الموظفين.

[COLOR=#FF0000]س١٣ : كيف تجد دور الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ؟ [/COLOR]
ج١٣ : أتمنى أن تكون هناك مبادرة من الرئيس بل وكل القائمين فيها على النزول وتفقد الجهات الحكومية وملامسة الواقع بكل تجرد وتلمس المشاكل التي تواجهه ذوي الإعاقة وإيجاد حلول جذرية وصادقة وعدم دغدغة المشاعر بقرارات غير حقيقية وغير مجدية.

[COLOR=#FF0000]س١٤ : ما رأيك بتعيين ذوي الإعاقة في مؤسسات الدولة دون توفير الخدمات المناسبة لهم ؟[/COLOR]
ج١٤ : مع الأسف الشديد يتم تعيينهم بأماكن غير مهيئة والكثير منها لا تتوافر به أدنى الخدمات التي تساعدهم على العمل براحة وسهولة وأعتبر ذلك قمة الفشل وهضم لحقوقهم.

[COLOR=#FF0000]س١٥ : هل يوجد تقدير من الجهات التي لديها أشخاص من ذوي الإعاقة المختلفه بكيفية التعامل معهم بشكل صحيح ؟[/COLOR]
ج١٥ : أقولها بكل أسف أيضاً ليست كل الجهات وعلى حسب المسؤولين.

[COLOR=#FF0000]س١٦ : هل تؤيد وجود مترجمين في لغة الإشارة بالجهات الحكومية ؟[/COLOR]
ج١٦ : طبعاً أكيد بلا أدنى شك وخاصة للإعاقات السمعية ووجودهم أصبح ضروري جداً في الحوار والتواصل عند مراجعتهم لجهات الدولة وهم كحلقة الوصل مع الموظفين.

[COLOR=#FF0000]س١٧ : هل البطاقة المقدمة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تخدمهم بالشكل الفعلي ؟[/COLOR]
ج١٧ : للأمانه الكثير من الجهات لاتضع أي أعتبار لحامل البطاقة بسبب العشوائية وعدم التنسيق وأخذ موافقات فعليه من جميع الجهات الحكومية والخاصة في التسهيل الكامل لمن لدية بطاقة وعدم تأخيرة لأي سبب من الأسباب.

[COLOR=#FF0000]س١٨ : رسالة شكر لمن توجهها ؟[/COLOR]
ج١٨ : إلى سيدي صاحب السمو الأمير الله يطول بعمره ولولي العهد الأمين على دعمهم المستمر والمتواصل لأبنائهم من ذوي الإعاقة والأهتمام الأبوي الصادق في تبني قضاياهم وحل جميع المشكلات التي تواجههم ،كما أوجهه شكري الخالص لجميع الأشخاص الذين عملت معهم على المستوى الوظيفي وبالأخص شعبة الجوازات بإدارة الشؤون الإدارية بجامعة الكويت على حسن معاملتهم وأهتمامهم الدائم معي على المستوى الشخصي.

[COLOR=#FF0000]س١٩ : كلمة أخيرة لقراء ومتابعين جريدة الأمل الإلكترونية التطوعية ؟[/COLOR]
ج١٩ : في البداية أشكرك أخوي عبدالعزيز أختياري بعمل مقابلة وكما هو معروف أن جريدة الأمل سباقة دائماً في تغطية كل أخبار وأنشطة فعاليات أخوانهم ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على قضاياهم ومواهبهم فكل الشكر والتقدير لكل القائمين عليها وشكري موصول لجميع المجاميع التطوعية التي لها نشاط في خدمة المسنين وذوي الإعاقة والإهتمام بهم .

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3925 0
خالد العرافة
2017/07/05 4519 0