0 تعليق
583 المشاهدات

الأمير رعد يثمن قرار «التربية» منح الطلبة المعوقين وقتا اضافيا في امتحان التوجيهي



[B]ثمن سمو الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الاشخاص المعوقين قرار وزارة التربية والتعليم منح طلبة الشلل الدماغي والصم، والكفيفين، ممن سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة وقتا اضافيا بنسبة 25 بالمئة عن الوقت المحدد للامتحان في جميع المباحث.

كما ثمن سموه قرار الوزارة بإعفاء الطلبة الصم من التقدم للعروض في مبحث اللغة العربية (مهارات الاتصال).

واعرب سمو الامير رعد عن تقدير المجلس لخطوة الوزارة هذه والتي تعبر عن درجة عالية من الاحساس بالمسؤولية الوطنية، نحو الاشخاص ذوي الاعاقة، وإتاحة الفرصة امامهم بمنحهم هذا الحق الذي يزيد من فرصهم في اجتياز امتحان الشهادة الثانوية بمزيد من الطمأنينة والراحة.

وقال سموه ان الشراكة والتعاون بين المجلس والمؤسسات والهيئات الحكومية والاهلية، لا سيما وزارة التربية والتعليم اسهم بتحقيق تقدم كبير في تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للاشخاص ذوي الاعاقة، وساعدهم في الحصول على حقوقهم، مشيرا الى الانجازات الكبيرة التي حققها الاردن في مجال خدمة ذوي الاعاقة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قدمت جملة من التسهيلات التعليمية للاشخاص ذوي الاعاقة والتي جاءت في اطار المراجعة المدروسة لسياسات الوزارة في تطوير الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» من خلال اوراق عمل ومراجعة الدراسات العالمية خصوصا فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الاعاقة.

وقال مدير ادارة الامتحانات في الوزارة الدكتور فايز السعودي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان المشترك الكفيف الذي يتقدم للامتحان في الفرعين الادبي والشرعي يعفى من التقدم في مبحثي الرياضيات والحاسوب، كما يعفى طلبة الفرع الادبي من الاجابة عن الاسئلة التي تضمن الرسومات والاشكال التوضيحية على ان يستعيض عنها بالوصف من مبحث الجغرافيا.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0