0 تعليق
493 المشاهدات

الطخيم: المستشفى الأميري يحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي



اكدت اختصاصية العلاج الطبيعي سميرة الطخيم ان المستشفى الاميري سيحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي تحت شعار (مستقبلك بصحتك) في الثامن من شهر سبتمبر تحت اشراف مديرة المستشفى الدكتورة افراح الصراف ورئيسة قسم العلاج الطبيعي الدكتورة نجلاء الشامي.
وقالت الطخيم ان رفع مستوى الوعي للمجتمع بأهمية العلاج الطبيعي يمثل دورا وقائيا. كما ان اقامة مثل هذا اليوم يعتبر فرصة لجميع القطاعات الصحية في نشر الوعي الصحي قبل الاصابة بالذبحة الصدرية والجلطة الدماغية والسكري والسمنة وسرطان القولون وسرطان الثدي، كما ان العلاج الطبيعي يلعب دورا مهما في الصحة العامة للانسان، حيث يقوم اختصاصي العلاج الطبيعي بتعزيز الصحة والحركة خلال عملهم وفهم كيفية حركة الجسم وكيفية المحافظة على الحركة الطبيعية، ويقوم كذلك بالعلاج والوقاية من العديد من المشكلات التي يمكن ان يسببها الالم والاعاقة والمرض أو جراء الاصابات الرياضية أو اصابات العمل والشيخوخة أو الناتجة من عدم أو قلة الحركة.
وقالت ان الاحتفال بهذا اليوم عبارة عن احتفال دوري عالمي يهدف الى تحديث مهنة العلاج الطبيعي من ناحية طرق العلاج وتبادل افكار علمية ومناقشة الابحاث الجديدة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0