0 تعليق
458 المشاهدات

اتفاقية تعاون بين الأعلى للمعوقين ومؤتة



[B]
ثمن سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين جهود جامعة مؤتة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة، لاسيما تبني دعم برنامج التأهيل المجتمعي في مناطق الجنوب.

واشاد سموه خلال توقيع اتفاقية تعاون امس الخميس مع الجامعة بمبادراتها الدؤوبة نحو تنفيذ البرامج والمشروعات المعنية بذوي الاعاقة، ومنها برنامج التأهيل المجتمعي لمحافظات الجنوب الذي سيصبح بموجب الاتفاقية ضمن مهمة الجامعة في الفترة المقبلة، مشيرا الى ان المجلس سيبقى ضمن دوره في رسم السياسات والتنسيق بين ذوي الاعاقة واحتياجاتهم ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي ان الجامعة ستعمل على ترسيخ مفهوم التأهيل المجتمعي لدى المجتمع المحلي ومؤسساته من اجل حثهم على ادراة فن التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة واسرهم والمساندين لهم من المؤسسات والجمعيات، الى جانب تدريب المعاقين وتأهيلهم ورفع كفاءتهم.

ووقع الاتفاقية رئيس المجلس سمو الامير رعد بن زيد والدكتور الحنيطي بحضور امين عام المجلس الدكتورة امل نحاس.
وتنص الاتفاقية على ان يلتزم المجلس بتسليم برنامج التأهيل المجتمعي لجامعة مؤتة، وتلتزم الاخيرة بالادارة والاشراف على البرنامج وموجوداته ومحتوياته بما في ذلك الادارة الكاملة للعاملين فيه.

وبحسب الاتفاقية فإن المجلس يلتزم بدفع كامل الالتزامات المتعلقة بمكافآت واجور العاملين الموجودين حاليا والبالغ عددهم21 شخصا وتبلغ اجورهم3620 دينارا شهريا حتى نهاية عام2012.

وتنص الاتفاقية على ان تلتزم الجامعة بتقديم مختلف اشكال الدعم الفني للاشخاص ذوي الاعاقة والعمل على دمجهم في المجتمع المحلي، كما تتعهد الجامعة منفردة بدفع كامل المصاريف والمطالبات ايا كان سببها ونوعها لم يتم ذكرها في هذه الاتفاقية او الاتفاق عليها او اية مصاريف لم يوافق عليها المجلس، الى جانب التزام الجامعة بعمل الصيانة اللازمة والضرورية لمبنى المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي واجهزته ومحتوياته.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0