0 تعليق
782 المشاهدات

مبادرة احلم تحتفل بتخريج الدفعه الاولى من طلبة جامعة الكويت من ذوي الاعاقة



نظمت مبادرة (احلم) حفل تخريج الدفعة الاولى من الطلبة خريجي جامعة الكويت من ذوي الإعاقة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص برعاية من عمادة شؤون الطلبة بالجامعة وبالتعاون مع شركة (ووركينج لينكس) المملوكة جزئيا للحكومة البريطانية.

وتهدف المبادرة الى تدريب وتطوير قدرات الخريجين من ذوي الإعاقة للعمل في مؤسسات القطاع الخاص اضافة إلى مساعدتهم على البحث عن عمل.
واعرب مساعد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت الدكتور فواز العنزي نيابة عن عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب في كلمة له بالمناسبة عن سعادته بتخريج 14 طالبا وطالبة من ذوي الاعاقات المختلفة مشيرا الى ان المبادرة بدأت في الرابع من اكتوبر الجاري واختتمت اليوم فعالياتها بتخريج المتدربين بواقع ثلاثة ايام بالاسبوع.
واشاد الدكتور العنزي بجهود القائمين على المبادرة وحرصهم على ادخال المتدربين الى سوق العمل بتطوير برنامج تدريب مخصص للطلبة من ذوي الاعاقة يتم من خلاله تحفيزهم وتعليمهم كيفية استكشاف طاقاتهم الكامنة كما يقوم البرنامج بتعليمهم كيفية صياغة سيرة ذاتية محترفة وكيفية البحث على وظيفة سواء في الصحف أو على الانترنت بمختلف طرق البحث.
واوضح ان المبادرة حققت الهدف المنشود منها والذي جاء من تسميتها (احلم) حيث أن من حق كل انسان أن يحلم وأن للفرد الحق في أن يعطى فرصة والأدوات التي تساعده على تحقيق أحلامه مهما كانت تلك الاحلام.
وبدوره اكد الشريك المدير في شركة (دوتسلينك للاستشارات) وصاحب المبادرة ابراهيم الكندري ان “المبادرة تستند الى عدم التخلي عن أحد والتغيير الايجابي في حياة الأفراد وبناء المستقبل” مؤكدا أهمية أن ينشأ الاطفال ذوو الاعاقة على مبدأ الاعتماد على النفس وليس على الاتكالية بسبب حب أهاليهم وحرصهم على سلامتهم.
وقال الكندري ان المبادرة تهدف الى ترسيخ فكرة أن الاحلام ممكنة التحقق بالعمل والمثابرة اضافة إلى زرع الثقة والايمان بقدرات الأفراد الكامنة والتي تساهم في تحقيقهم لذواتهم وأحلامهم كما تؤهلهم للحصول على المبادئ الاساسية في الحصول على وظيفة.
واشار الى ان حوالي 40 طالبا من ذوي الاعاقة يتخرجون في جامعة الكويت سنويا لافتا الى ان أقل من 20 بالمئة منهم يحصلون على وظائف حقيقية تستكشف كامل إمكاناتهم وقدراتهم الكامنة وتوفر لهم فرصا متساوية لتحقيق حياة مستقلة يفخرون بها.
وقال انه من خلال مبادرة (احلم) قامت شركة (دوتسلينك للاستشارات) وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت وشركة (ووركينج لينكس) البريطانية بإطلاق برنامج متكامل يهيئ الخريجين للحصول على وظائف دائمة تضعهم على الطريق السليم لبناء مستقبل باهر.
واكد الكندري ان المبادرة ليست دورة تدريبية فقط ولكنها ذات طبيعة طويلة المدى حيث “نبقى على اتصال مع الخريجين في بداية حياتهم الوظيفية لمساندتهم وتوفير الدعم المعنوي لتخطي صعوبة الأيام الاولى مؤمنين بان نجاحنا لا يكمن ببساطة في تعيين الشخص في وظيفة ولكن في مساعدته لامتلاك المهارات المناسبة للوصول الى مستقبل وظيفي مهني طويل المدى يوفر له الاستقلالية والمكانة الاجتماعية”.
واوضح أن “تعاونننا مع (ووركينج لينكس) المملوكة بالمشاركة بين الحكومة البريطانية والقطاع الخاص ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني هدفه جلب الخبرات المتخصصة في هذا المجال” مبينا انها شركة متخصصة في تمكين الاشخاص ذوي التحديات والفئات الاقل حظا للدخول إلى سوق العمل كما انها احدى انجح الشركات في العالم بهذا المجال فقد تمكنت منذ تاسيسها قبل 15 عاما من إدخال أكثر من 350 ألف شخص إلى سوق العمل.
المصدر: جريدة الكويتية .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0