0 تعليق
449 المشاهدات

صندوق المئوية يكرم صاحبة مشروع نسائي في توظيف ذوات الاحتياجات الخاصة



[B]
كرم نائب رئيس مجلس الأمناء رئيس مجلس إدارة صندوق المئوية عمرو بن عبدالله الدباغ، إحدى مستفيدات الصندوق التي نجحت في إبراز الوجه المشرق لعمل ذوات الاحتياجات الخاصة، ممثلة في فئة الصم، باعتمادها مشروعا حرا، مكنها وأخريات من ذات الفئة في الارتقاء بمستوى العمل الحر.

وعبر الدباغ للمستفيدة منال الأزوري، ومرشدة المشروع فائزة نتو، عن تقدير الصندوق لهذا الجهد الخاص، الذي جسد قدرة ذوات الاحتياجات الخاصة، على تحدي الصعاب ممثلة في الإعاقة السمعية، وصولا إلى الهدف المنشود في المشاركة في بناء المجتمع، اعتمادا على المشروعات الحرة.

وكانت الأزوري صاحبة مشروع للسيدات، بقيمة تصل إلى 210 آلاف ريال، أثمر في نجاح المشروع المقام في حي النهضة بجدة، وبدا من المشاريع الرائدة في توظيف ذوات الاحتياجات الخاصة، حيث تشارك فيه خمس سعوديات من نفس الفئة.

وأشارت صاحبة المشروع إلى أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى، ثم قرض صندوق المئوية الذي وضعها وزميلاتها في المسار الصحيح، ممثلا في الدعم المادي والإرشادي قبل وخلال المشروع، مما ساهم في سرعة الوصول بالمشروع لبر الأمان، رغم مرور عدة أشهر فقط على انطلاقته، مشيرة إلى قدرة ذوات الاحتياجات الخاصة على المساهمة في العمل الحر، متى ما أتيحت لهم الفرصة، وهو جانب مهم يكرسه بوضوح صندوق المئوية، داعية كافة الجهات للمشاركة في تبني مشروعات مماثلة لهذه الفئة لتخليصها من عوائق العمل، تقديرا لظروفها الخاصة، وتعميقا لإمكانية مساهمتها في العمل مثل الأصحاء.

وتعد مرشدة المشروع فائزة عباس بكر نتو، رافدا إضافيا للمشروع، حيث إنها مؤسسة نادي الصمم بجدة، وفازت بجائزة «المرأة الملهمة» في مسابقة «ألهمي غيرك» من خلال المشروع الإنساني «نادي الصم».[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0