0 تعليق
444 المشاهدات

برنامج التاهيل المجتمعي ينظم ورشة عمل في جنين بعنوان أخلاقيات العاملين في مجال التعامل مع ذوي الإعاقة



[B]
نظم برنامج التأهيل المجتمعي امس ورشة عمل بعنوان "أخلاقيات العاملين في مجال التعامل مع ذوي الإعاقة"، استهدفت العشرات من عاملات التأهيل في منطقة الشمال.

وقدم المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي في الشمال علام جرار عرضا سريعا لمنجزات البرنامج خلال العشرين عاما التي مرت منذ تأسيسه ليشرح بعدها الميثاق المخصص للأخلاقيات المثلى لكيفية تعامل عاملات التأهيل مع الأشخاص ذوي الإعاقة والذي احتوى على عدة بنود، أهمها الأهداف والعناصر والمبادئ الأساسية المكونة له.

وتحدث عن أهم الأخلاقيات المهنية المتبعة تجاه متلقي الخدمات التأهيلية وكذلك تجاه زملاء العمل ومنها الاحترام والالتزام بالدقة والجدول الزمني.

وذكر جرار اهم الأخلاقيات المهنية التي يجدر ممارستها تجاه المجتمعات المحلية، كاحترام عاداته وتقاليده ومساعدته على بناء علاقات إيجابية مع المنظمات المحلية، وتعزيز هذه العلاقات، مشيرا إلى أهمية ممارسة الأخلاقيات المهنية مع المتطوعين الجدد كتحديد الوصف الوظيفي لهم وتعريفهم بالموسوعة وقواعدها.

وتبادل المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي الحديث والنقاش مع المشاركات بخصوص عدد من النقاط التي حواها الميثاق والتي شكلت مجتمعة أسسا قويمة وسليمة مثلت النموذج الأمثل والأنسب للتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة كما عبرت المشاركات.

وقدم جرار شرحا حول القيمة الجوهرية له والتي تتجلى في أن تعرف العاملات المبادئ والقيم والصلاحيات التي من واجبهن المهني السير على خطاها.

واختتم اللقاء بتوقيع المشاركات على نص الميثاق بعد استيفاء شرحه ونقاشه، مثمنات البنود القيمة التي حواها والتي ستسهم في تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل العمل معهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0